السبت، 05 أكتوبر 2024

12:04 م

بعد الهجوم الإيراني.. "قسد" تستنجد بأمريكا

أحد أفراد قوات "قسد"

أحد أفراد قوات "قسد"

جاسر الضبع

A A

صرّحت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة إعلاميًا بـ"قسد" والمدعومة بقوة من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي كانت "رأس الحربة" في العملية العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، بأنه أصبح من الضروري إضافة مزيد من الدفاعات الجوية في الشمال الشرقي السوري بعد وفاة 6 من مقاتليها، إثر هجوم بطائرة مسيّرة اُتهمت فصائل مدعومة من إيران بالوقوف ورائه.

إحدى مقار قوات “قسد” تحترق جراء استهدافها بمسيّرة

"قسد" عاجزة 

وأفاد قائد قوات "قسد"، مظلوم عبدي، لوكالة "رويترز" بأن قواته تعتبر أن استهداف معسكراتها بهجمات بطائرات مسيّرة، أصبح تطورًا خطيرًا يستوجب تحركًا فعالًا لدحض مثل تلك الهجمات.

“مظلوم عبدي” القائد العام لقوات "قسد"

وتتمثل مهام قوات "قسد" المنتشرة حول القواعد الأمريكية في محاربة فلول تنظيم الدولة وإدارة المخيمات والسجون التي يقبع بها سجناء يشتبه أنهم قد عملوا تحت لواء التنظيم، ويومًا وراء الآخر تصبح قوات "قسد" مرتبطة بمجريات الأحداث الإقليمية أكثر فأكثر، فقد اشتدت ضراوة الهجمات عليهم من أطراف موالية لإيران، منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ضد إسرائيل.

سيارة تابعة لـ"قسد" متفحمة إثر هجوم عليها بمسيّرة. 

أمريكا تعد “قسد” بحمايتها

وأضاف "عبدي" أنه تلقى ردًا من الأمريكان حول طلب زيادة وتحديث أنظمة الدفاع الجوي وقدراتها الفنية، قائلين إنهم سيعملون على بذل مزيد من الجهود لكي لا تتكرر مثل تلك الهجمات، وعلى صعيد واشنطن لم يرد البيت الأبيض أو البنتاجون على تلك التصريحات سواء بالتأكيد أو النفي.

قوات من "قسد" ترافق إحدي القوات التابعة للجيش الأمريكي خلال زيارة الثانية لمقر من مقار الأولى.
search