الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:18 ص

ديسابر: لاعبونا كانوا يجهلون النشيد الوطني وندرك قوة جنوب أفريقيا

سيباستيان ديسابر

سيباستيان ديسابر

محمود موسى

A A

اعترف المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية سيباستيان ديسابر، أن لاعبيه كانوا لا يعلمون النشيد الوطني قبل خوض بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويواجه منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره منتخب جنوب أفريقيا، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس الأمم الأفريقية 2023 على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

وقال ديسابر في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “عندما وصل لاعبو جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى المعسكر، تلقوا كلمات النشيد الوطني على الورق وكذلك على مجموعة ”الواتساب" الخاصة بهم، مما يسهل عليهم الغناء أثناء المباريات وكذلك على الفريق الفني".

وأضاف "نعرف منتخب جنوب أفريقيا جيدًا الذي لديه منظومة لعب جيدة، رغم أنه يلعب بلاعبين محليين وهذا مثال جيد في البطولة".

وتابع "دوري جنوب إفريقيا بطولة قوية ومنظمة وتحظى باحترام كبير في القارة السمراء، نحن سعداء باللعب ضد منتخب جيد مليء باللاعبين المحليين".

وأتم "جميع المباريات في البطولة مهمة للغاية، والجماهير متحمسة للغاية رغم عدم الوصول إلى النهائي، يعلم اللاعبون أن عليهم تقديم أفضل ما لديهم من أجل جماهير الكونغو الديمقراطية".

جنوب أفريقيا vs الكونغو الديمقراطية

خسرت الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-0 أمام كوت ديفوار، إذ سجل سيباستيان هالر هدفًا في الدقيقة 65، ليصعد الأفيال إلى النهائي.

خسرت جمهورية الكونغو الديمقراطية في آخر 3 مباريات لها في نصف النهائي، وخرجت في عام 1998 أمام بافانا بافانا وكوت ديفوار في عام 2015.

وبعد حصول الكونغو على المركز الثالث في 1998 و2015، يأمل ديسابر أن يكون التاريخ في صالحه يوم السبت ليمحو خيبة الأمل من الخسارة أمام أصحاب الأرض.

فيما خسرت جنوب أفريقيا أمام نيجيريا بركلات الترجيح، وأنهت تلك الخسارة طموح أبطال 1996 في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ 1998 واللعب من أجل اللقب الأفريقي الثاني، ويسعون الآن إلى الرد باحتلال المركز الثالث.

search