السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

منع لاعبي منتخب إسرائيلي من المشاركة ببطولة في مصر

لاعب إسرائيلي في فريق الجمباز

لاعب إسرائيلي في فريق الجمباز

أحمد سعد قاسم

A A

أخطر جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اتحاد الجمباز في تل أبيب، بعدم المشاركة منافسات كأس العالم للجمباز بالقاهرة، بزعم ظروف أمنية.

حسب موقع “إسرائيل اليوم” العبري، فقد ألغى "الشاباك" مغادرة المنتخب الإسرائيلي إلى القاهرة للمشاركة بالبطولة، بزعم الأوضاع الأمنية، وكتب "أن هناك جهود مستمرة لخلق ظرف أمني كاف وكامل للموافقة على الرحلة”.

كان من المفترض أن يشارك الوفد الذي يضم لاعبي الجمباز أندريه ميدفيديف، وأليكس مياكينين، ورون بياتوف، في المسابقة ضمن  بطولة كأس العالم للجمباز، والتي تستضيفها مصر، والمؤهلة للألعاب الأولمبية في باريس 2024.

قالت الصحيفة إن عدم المشاركة في هذه المسابقة سيصعب أمر الأولمبياد على الفريق، مضيفا “أن اتحاد الجمباز يواصل جهوده لحل الأمر والحصول على موافقة على الرحلة، وسيعملون على التنسيق مع قوات الأمن وتعليمات الشاباك وتقييمات الوضع التي سيتم تقديمها من قبلهم”.

بحسب الصحيفة العبرية، رد الشاباك، "منذ بداية الحرب، كشف عن ارتفاع في مستوى التهديدات ضد الإسرائيليين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ضد الوفود الرسمية لدولة إسرائيل، وفي غياب إمكانية توفير الترتيبات الأمنية اللازمة لتأمين الوفد في القاهرة، رفض مغادرته لأسباب أمنية".

وتشن إسرائيل حربا ضارية على قطاع غزة، وبحسب إحصائية وزارة الصحة في غزة الأخيرة، ارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع إلى 27 ألفا و840 شهيدًا، ووصل عدد المصابين إلى 67 ألفا و317، منذ 7 أكتوبر الماضي.

search