الخميس، 04 يوليو 2024

11:28 ص

مقربون من بايدن يطالبونه بوضع "مكياج" لإخفاء معالم السن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

لا تزال أصداء زلات لسان الرئـيس الأمريكي جو بايدن تؤرق الديمقراطيين الذين يتابعون أداء الرئيس الأمريكي في ظل استمرار حملته الدعائية للترشح لانتخابات الرئاسية 2024، في الوقت الذي يضغطون فيه من أجل إقناع الرئيس بوضع “مكياج” على وجهه لإخفاء معالم التقدم في العمر.

وأرسل نواب ديمقراطيون إلى البيت الأبيض يطالبون بالعمل على أن يبدو بايدن – البالغ من العمر 81  عامًا - "أكثر شبابًا"، سواء من ناحية وضع مكياج على وجه الرئيس أو استخدام إضاءة أفضل خلال لقاءاته الصحفية، في ظل استمرار حملته الانتخابات أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، والذي يستخدم أخطاء بايدن لصالحه في الحملة الدعائية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

وقالت صحيفة "نيويورك بوست" أن بعض المقربين من بايدن طالبوه بأن يكون دائمًا جالسًا على كرسي، لمنعه من الاضطرار إلى التحرك ببطء إلى المنصة، وحتى لا يظهر بايدن بمظهر الطاعن في السن، نتيجة حركته الضعيفة.

وأضافت الصحيفة أن المستشار في الحزب الديمقراطي جيمس كارفيل، أكد أن قضية الحالة العقلية للرئيس الأمريكي جو بايدن أضرت بفرصه في إدانة ترامب، ورفعت من حظوظ الأخير في الانتخابات الرئاسية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقال النائب جريجوري ميرفي، وهو أحد أعضاء الحزب الجمهوري عن ولاية نورث كارولينا، إنه "شاهد شخصًا هشًا للغاية"، خلال لقاء بايدن في أحد المناسبات الاجتماعية.

وتابع أن "عدم ثبات مشيته، وبطء حركاته، وضعف صوته يدل على أنه في حالة من الوهن، لا أعتقد أنه مؤهل ليكون رئيسا للولايات المتحدة".

وقال النائب سكوت ديجارليه، وهو أحد أعضاء الحزب الجمهوري عن ولاية تينيسي، "الرئيس بايدن في حالة تدهور عقلي وغير لائق لتولي منصبه".

search