الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

متورطون بقضية سلمى الغزولي: جمعنا ملايين بالعملة الصعبة

البلوجر سلمى الغزولي

البلوجر سلمى الغزولي

محمود رفاعى

A A

أدلى المتورطون في قضية التسوق الإلكتروني المرتبطة بالبلوجر سلمى الغزولي، باعترافات تفصيلية وصادمة، كشفت عن معلومات مهمة حول خطتهم لاستقطاب ضحاياهم، وطريقة تحصيل الأموال منهم.

صيدلانية تدير العصابة

وقال الجناة، في التحقيقات، إن صيدلانية تبلغ من العمر 24 سنة قادتهم لجريمة النصب الكبرى، بعدما أنشأت حسابا على منصات التواصل الاجتماعي خلال شهر فبراير الماضي، انضم إليها متابعين بأعداد غفيرة.

أضافوا، أن البلوجر سلمى الغزولي كانت تبث فيديوهات عن الموضة والأزياء والعطور الفاخرة عبر الصفحة، وكان لها زبائنها من المجتمعات الراقية الذين يتابعونها، فاختمر في ذهنها فكرة جمع الأموال بزعم توفير أزياء من ماركات عالمية، وسرعان ما تبارى المتابعين لتحويل مبالغ بالملايين.

جمع الأموال بالدولارات

تبين بالتحقيقات، أن الجناة كانوا يجمعون أموالا بالعملات الأجنبية أحيانا من الضحايا، حتى نجحوا خلال شهرين فقط في جمع مبالغ طائلة ثم هربوا، وجرى القبض عليهم.

بيان وزارة الداخلية
وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، إنه تبلغ لمركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضررهم من 5 أشخاص نصبوا عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع "فيسبوك" دون الوفاء بذلك.

أسفرت التحريات عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتحصيلهم المبالغ المالية مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكتروني، وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع "فيسبوك"، وعدم وفائهم بالتزاماتهم وغلق حساباتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

search