الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

بيسيرو يحلم بدخول التاريخ عبر أمم أفريقيا 2023

جوزيه بيسيرو

جوزيه بيسيرو

أحمد عصام

A A

يلتقي منتخب نيجيريا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو، مع منتخب كوت ديفوار، في المباراة التي تجمع المنتخبين اليوم الأحد، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

بيسيرو يحلم بدخول تاريخ البرتغال

ويحلم جوزيه بيسيرو بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا رفقة النسور، ليصبح المدرب البرتغالي الأول الذي يفوز ببطولة الكان عبر التاريخ.

وبدأ كأس أمم أفريقيا في نسخته الحالية، بوجود 3 مدربين برتغاليين، وهم؛ مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، ومدرب نيجيريا جوزيه بيسيرو، وبيدرو جونسالفيس في أنجولا.

وخلال النسخ الـ33 السابقة من بطولة كأس أمم أفريقيا، تمكن 17 مدربًا وطنيًا من حصد اللقب، وآخرهم الجزائري جمال بلماضي والسنغالي أليو سيسيه في نسختي 2019 و2021، مقابل 16 مدربًا أجنبيًا.

تصريحات بيسيرو 

وفي نفس السياق، تحدث المدير الفني للمنتخب النيجيري عن حظوظ وإمكانيات فريقه في الفوز على منتخب كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وقال بيسيرو لصحيفة “سبورت” الإسبانية، إن حظوظ المنتخب النيجيري تمثل 50%، بالتساوي مع منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض ومنظم البطولة، مشيرًا إلى أن لاعبي ساحل العاج متميزون، خصوصًا أنهم يلعبون على أرضهم.

وأضاف بيسيرو، أن منتخب ساحل العاج خلال المباراة النهائية سوف يكون مضغوطًا وعليه أعباء بسبب جماهيره والسلطات ومطالبهم بتحقيق البطولة، خصوصًا أن الفريق ظهر في دور المجموعات بمستوى غير جيدٍ، وبدأ المستوى يتضاعف.

search