السبت، 05 أكتوبر 2024

05:39 م

نيجيريا الأسوأ حظا في تاريخ نهائيات كأس أمم أفريقيا

نيجيريا

نيجيريا

محمود موسى

A A

حقق منتخب نيجيريا رقمًا سلبيًا بعد خسارة لقب كأس الأمم الأفريقية أمام كوت ديفوار عقب الهزيمة بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية على ملعب "الحسن واتارا”.

وخسرت نيجيريا نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخها (بعد أعوام 1984، 1988، 1990 و2000)، لتعادل غانا كأكثر منتخب حصل على المركز الثاني في البطولة.

وسدّدت نيجيريا 5 تسديدات فقط أمام كوت ديفوار، وهو أقل عدد لها في مباراة بكأس الأمم الأفريقية منذ 2010.

تتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية

فاز منتخب كوت ديفوار على نظيره نيجيريا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2023.

وتقدم منتخب نيجيريا بالهدف الأول عن طريق ويليام تروست في الدقيقة 38، بعدما أرسلت كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة ركنية من الطرف الأيمن، وبعد ارتباك دفاعي وصلت الكرة إلى ويليام تروست الذي حولها برأسية قوية مرت على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وتعادل لكوت ديفوار فرانك كيسي في الدقيقة 62، بعد خروج خاطئ من حارس نيجيريا أثناء تنفيذ ركلة ركنية من الناحية اليسرى ليحوّلها برأسية على يسار الحارس.

وأحرز سيباستيان هالير هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 81 بعد كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى للحارس النيجيري على طريقة إبراهيموفيتش.

وللمرة الثانية عشرة في التاريخ، تفوز الدولة المضيفة بكأس الأمم الأفريقية، والأولى منذ فوز مصر عام 2006. أما بالنسبة لكوت ديفوار، فهذا هو لقبها الثالث على الإطلاق، بعد عام 1992 في السنغال و2015 في غينيا الاستوائية.

search