الأحد، 07 يوليو 2024

04:18 ص

ضبط مسؤولين بشركتي أدوية وعقارات اختلسا 40 مليون جنيه

مبالغ مالية - أرشيفية

مبالغ مالية - أرشيفية

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

تتبعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، نشاط اثنين من المسؤولين في شركتى أدوية وعقارات، بعدما تبيّن من تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، اختلاس الأول مبالغ مالية من شركته، بينما غسل الثاني مبالغ متحصلة من أنشطة غير مشروعة.

وتحرّر محضر بكل واقعة على حدة، وأُحيلا إلى النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

28 مليون جنيه

نجحت أجهزة الأمن في ضبط مسؤول بشركة أدوية، بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيامه باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفي، كونه المسؤول عن بيع العقاقير الطبية المملوكة للشركة لعملائها وتوريد قيمتها لخزينتها.

وبينت التحريات، أنه استولى على عقاقير طبية بإجمالي مبلغ 28 مليون جنيه، وفي سبيل عدم اكتشاف أمره وتسوية عهدته، زوّر مستندات منسوبة لإحدى الجمعيات "على خلاف الحقيقة"، تفيد بيع تلك العقاقير لها.

غسل 12 مليون جنيه

وفي الواقعة الثانية، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، الإجراءات القانونية ضد مالك شركة للمقاولات بمحافظة البحيرة، لامتناعه عن سداد المديونية المستحقة عليه لإحدى الشركات، ما مكّنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية.

وأفادت التحريات، أن المتهم حاول إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات وشراء العقارات والسيارات، حيث قُدرت أفعال الكسب غير المشروع التي باشرها بـ12 مليون جنيه.

search