الخميس، 04 يوليو 2024

12:04 م

بايدن يدشن حسابًا على "تيك توك" لهذا السبب

بايدن

بايدن

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

سجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، دخوله الأول إلى منصة "تيك توك" الصينية، حيث سجل لأول مرة مقطع فيديو مدته 26 ثانية، لمخاطبة الناخبين الأمريكيين قبيل بدء ماراثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

استهدف بايدن من تدشين حساب رسمي له على المنصة الصينية "تيك توك"، الناخبين من الشباب وصغار السن من رواد المنصة.

أكونت بايدن على تيك توك 


جاء ذلك بعد أيام من حملة انتقادات للرئيس الأمريكي على أدائه الذهني والشخصي، وعدم تركيزه الواضح خلال خطاباته المتكررة، ونسيانه الكثير من الأمور وأسماء رؤساء الدول ومواقعها، وهو ما دعا مقربين منه لإقناعه بالولوج إلى "تيك توك" لحصد دعم شبابي له.

استهدف بايدن الرد على حملات الجمهوريين التي وصفته بأنه عدو منصة مشاركة التسجيلات المصورة القصيرة "تيك توك"، بسبب عداء بايدن للصين، وانتقاده سياسات الصين خلال الفترة الأخيرة.

بايدن

جدير بالذكر أن منصة "تيك توك" هي منصة صينية، مملوكة لشركة "بايت دانس"، وكان عدد من السياسيين الأمريكيين وقادة البنتاجون الأمريكي قد اتهموا الشركة المالكة للتطبيق بأنها آداة دعائية تستخدمها الصين لاختراق الأمن القومي الأمريكي.

خلال مقطع الفيديو الذي بثه بايدن على تيك توك يظهر حديثه حول الرياضة وكرة القدم الأمريكية وبعض القضايا السياسية، حيث مازحه البعض في التعليقات حينما سألوه عن مرشحه المفضل بايدن أم دونالد ترامب، فرد بايدن ضاحكًا “هل هذه مزحة؟، بايدن طبعًا”.

search