الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

حدث في القليوبية.. رضيع يعود للحياة بعد 130 يومًا بالرعاية

حضانة مستشفي ناصر

حضانة مستشفي ناصر

عبدالمجيد عبدالله

A A

تمكن فريق طبي بمستشفى ناصر التخصصي بالقليوبية، من إنقاذ طفل حديث الولادة، نتيجة ولادة مفاجئة، كان يعاني من نزيف بالمخ من الدرجة الرابعة، ونقص حاد بالوزن، وتوقف بعضلة القلب، وصعوبة شديدة في التنفس، وتم تحويلة إلى الحضانة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، وعمل الفحوصات الطبية والتحاليل والأشعة، والتعامل معه، من قبل الأطباء وطاقم التمريض.

كان وضع الطفل صعب على مدار أكثر من 3 أشهر، من متابعة وعلاج، الأمر الذي حد بالطاقم الطبي، محاولة فصل الجهاز “الفينت”، الخاص بالتنفس الصناعي أكثر من مرة، والتعامل مع توقف عضلة القلب، ومحاولة أخرى لفصله من جهاز التنفس الصناعي الأمر الذي يؤدي إلى حدوث انكماش للرئة، وما زالت رغم المتابعات الدقيقة المستمرة، حتى نجح الفصل النهائي من على جهاز التنفس الصناعي، وذلك من 29 سبتمبر 2023 وحتى 27 ديسمبر الماضي.

لحظات عصيبة عاشتها الأسرة دامت نحو 4 أشهر، تم فيها متابعة تحسن الطفل، داخل المستشفى ومتابعة قرار الأطباء باستمرار الحجز والمتابعة، إلى أن تم اتخاذ قرار الخروج يوم 5 فبراير الجاري.

واستغرقت رحلة الطفل من المرض حتى الشفاء واعتماده على الرضاعة بالفم والسماح بخروجه من المستشفى 130 يومًا.

وقال مدير عام مستشفى ناصر التخصصي الدكتور أحمد هجرس، إن المستشفى يقدم خدمات المعمل، تحاليل صور الدم كاملة والسيولة تحاليل كيمياء الدم وظائف الكلى والكبد والقلب تحاليل الروماتيزم والروماتويد والنقرس تحاليل المخدرات تحاليل البكتريا وتشخيص نوع الميكروب تحاليل الفيروسات تحاليل الطفيليات المختلفة خدمات المناظير.

وأضاف هجرس لـ"تليجراف مصر"، أن المستشفى تقدم عمليات الجراحة في المرارة، الزائدة، العظام، الكتف، الركبة، الرباط الصليبي، المسالك، تفتيت الحصوات، تركيب ورفع دعامة، وعمليات دوالي الخصية، والنساء،  واستئصال مبيض وورم ليفي ورحم بالمنظار، بالإضافة الى عمليات الجهاز الهضمي وقولون المعدة والقنوات المرارية.

search