الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

مدربون جدد وصفقات نارية.. أبرز ملامح عودة الدوري المصري

الاهلي والزمالك

الاهلي والزمالك

محمود حسن

A A

تستأنف عجلة الدوري المصري الممتاز، دورانها مرة أخرى، عندما تقام اليوم الثلاثاء، مباراتان في الأسبوع الثاني عشر، إذ يلتقي فريق سموحة، البنك الأهلي، بينما يواجه الجونة ضيفه المصري البورسعيدي.

واستغل فريقا زد وإنبي انشغال القطبين (الأهلي والزمالك) بخوض منافسات دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، للانقضاض على صدارة الدوري برصيد 19 نقطة لكل منهما.

ويتربع زد على القمة بفارق الأهداف، ويليه الفريق البترولي في المركز الثاني، بينما يأتي الاتحاد السكندري ثالثا برصيد 18 نقطة، وبيراميدز في المركز الرابع بـ17 نقطة.

تراجع القطبين

وتراجع النادي الأهلي قبل فترة التوقف الدولي إلى المركز الثامن برصيد 14 نقطة من 6 مباريات خاضها حتى الآن، بسبب الانشغال بخوض منافسات كأس العالم للأندية ثم المشاركة في بطولة كأس السوبر.

بينما تراجع نادي الزمالك إلى المركز الـ12 بعد خوض 8 مباريات حصد خلالها 11 نقطة.

ويكافح ثلاثي القاع، الداخلية وفاركو والمقاولون، للهروب من منطقة الخطر.

وفي فترة التوقف الدولي، رفعت 5 أندية مصرية شعار التغيير قبل استئناف المسابقة اليوم، بهدف تحسن النتائج والمنافسة على اللقب أو حتى الهروب من القاع.

مدربون جدد 

تعاقد الزمالك مع البرتغالي جوزيه جوميز لقيادة الفريق خلفا للمدرب المؤقت معتمد جمال، كما تعاقد نادي بيراميدز مع الكرواتي كورنسلاف جوريتش بعد توجيه الشكر للبرتغالي جايمي باتشيكو.

أما المقاولون العرب فقرر إعادة محمد عودة لقيادته بدلا من شوقي غريب، بينما استقال تامر مصطفى من تدريب إنبي ليرحل لقيادة نادي مودرن فيوتشر الذي استغنى عن مدربه البرتغالي ريكاردو فورموسينيو.

واضطر مسئولو النادي البترولي إلى تصعيد المدرب سيد ياسين، أحد أبناء النادي، لقيادة زمام الفريق.

جوزيه جوميز

وأبرم نادي الزمالك 11 صفقة في انتقالات الشتاء أبرزهم عبد الله السعيد وناصر ماهر بعد رفع القيد، وتعاقد الأهلي مع 5 صفقات، بينما دعمت بقية الأندية صفوفها بلاعبين مميزين.

search