السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 م

"من أبيدجان إلى كتالونيا" توجنا بأفريقيا وننتظركم أبطالا لأوروبا

منتخب كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار

أحمد عصام

A A

نجح منتخب كوت ديفوار في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا أول أمس الأحد، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب منتخب نيجيريا، بهدفين مقابل هدف، في النسخة التي أقيمت في كوت ديفوار 2023.

ويعد هذا هو اللقب الثالث لمنتخب كوت ديفوار بتاريخ كأس أمم أفريقيا، حيث توج الأفيال باللقب قبل تلك النسخة مرتين في عامي 1992 و2015.

وفي بعض الأحيان، تكون لغة الأرقام فأل خير على البعض في لعبة كرة القدم.

وهذه المرة لغة الأرقام تداعب فريق برشلونة لتكون فأل خير على الفريق الكتالوني.

فرحة منتخب كوت ديفوار ببطولة الأمم الأفريقية

ودائما ما يكون تتويج كوت ديفوار بلقب كأس أمم أفريقيا، فأل خير على فريق برشلونة، إذ أنه في المرتين السابقتين التي توج خلالها الافيال باللقب، نجح البارسا في تحقيق دوري أبطال أوروبا.

وبعام تتويج كوت ديفوار بلقب أمم أفريقيا الأول في التاريخ، نجح فريق برشلونة في حسم لقب دوري أبطال أوروبا لصالحه أمام سامبدوريا الإيطالي بعد الفوز عليه بهدف دون رد على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

أما عندما حققت ساحل العاج اللقب الأفريقي الثاني في 2015 على حساب غانا، توج وقتها البارسا مع مدربه لويس إنريكي بلقب دوري الأبطال بعد الفوز على يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في برلين.

والآن من جديد، توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة، فهل يفعلها برشلونة مع مدربه تشافي هيرنانديز ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا؟.

search