الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

غيرة قاتلة.. عجوز تحاول قتل زوجها بسبب رسالة عمرها 52 عامًا

"بيرثا يالتر" المتهمة بالشروع في قتل زوجها

"بيرثا يالتر" المتهمة بالشروع في قتل زوجها

جاسر الضبع

A A

ألقت قوات شرطة مدينة "شاطئ ميامي" بولاية فلوريدا الأمريكية، القبض على عجوز تدعى "بيرثا يالتر"، تبلغ من العمر أكثر من سبعة عقود، بتهمة الشروع في قتل زوجها "ميمو يالتر"، عن طريق ضربه وعضّه ومحاولة خنقه حتى الموت.

وجاء ذلك بسبب عثور العجوز على رسالة بريد غرامية عمرها أكثر من 52 عامًا بحوزة زوجها، الذي كان مرتبط عاطفيًا بفتاة أخرى قبل 60 عامًا، خلال فترة مراهقته!

قوات شرطة مدينة ميامي (صورة أرشيفية)

غيرة قاتلة

ولم تستطع "بيرثا" السيطرة على غيرتها الشديدة، حيث انتابتها نوبة غضب، وبادرت بالهجوم على زوجها، لكنه تمكن من الإفلات منها وسارع بالاتصال بخط الطوارئ لإبلاغ الشرطة لتنقذ حياته وتخلصه من يد زوجته الغيورة.

 وأفاد "ميمو" لرجال الشرطة خلال التحقيقات، بأنه تعرض لعنف شديد واتهم زوجته بمحاولة قتله، ووجهت الشرطة لـ"بيرثا"  تهمتين هما شروع في قتل من الدرجة الثانية، والاعتداء على مسن،  واعترفت "بيرثا" بأنها قامت بالفعل بذلك الهجوم على زوجها، طبقًا لما أذاعته محطة "WTVT" الأمريكية.

خنق بوسادة

وبيّن مقطع فيديو -كان قد صوره الضحية  بعد أن تمكن من الحصول يحصل على الهاتف - عدة أجزاء من الهجوم، واطلعت الشرطة على ذلك الفيديو.

وأشار التقرير الطبي، إلى أن الزوجة أصابت زوجها "ميمو" بكدمات عدة وجروح خطيرة، لا سيما آثار عض لا تزال مفتوحة وتنزف الدماء.

 حاولت السيدة أن تخنق زوجها مستخدمة أداة الجريمة وهي "وسادة"،  ومن ثم أخذت هاتفه حتى لا يتمكن من إجراء أي مكالمة أو طلب المساعدة من أي شخص، بينما حاول محاميها تخفيف التهم التي وجهتها هيئة المحكمة إليها، قائلًا في محاولة لإقناع القاضي، أنها لم تكن تقصد قتل زوجها بشكل فعلي، لكن المحكمة رفضت تلك الادعاءات، وأبقت على التهم كما هي، وحكم القاضي على الزوجة الغيورة بإيداعها في مركز إصلاحي.

search