الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:27 ص

كونتي: كنت أريد ضم فان دايك ولوكاكو لـ تشيلسي

الإيطالي أنطونيو كونتي

الإيطالي أنطونيو كونتي

هيثم موسى

A A

أعرب المدير الفني السابق لنادي تشيلسي، أنطونيو كونتي، عن أمنياته أن يحصد بطولة دوري أبطال أوروبا، كمدرب في يوم من الأيام، لتحقيق حلم والده. 

وتحدث كونتي خلال تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، عن تجربته في الدوري الإنجليزي، خاصة مع تشيلسي الذي توج معه بالدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، خلال الفترة من 2015 إلى 2018. 

وقال إنه يريد بشدة التتويج بدوري أبطال أوروبا، كونها البطولة التي يحتاجها في على المستوى المهني والشخصي. 

وأكد كونتي أنه كان هدفه أثناء تدريبه تشيلسي، هو تدعيم الفريق بصفقات قوية قادرة على صنع الفارق، سواء في الخطوط الخلفية أو الهجوم، ومن أبرز الأسماء التي كانت مطروحة، الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الحالي، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، مشيرًا إلى أنه لو حدث التعاقد مع اللاعبين كان بإمكانه تغيير الأوضاع في النادي الإنجليزي. 

وأضاف أنه بعد موسمه الأول في تشيلسي وتحقيقه لقب الدوري الإنجليزي عام 2016، كان بإمكانهم الهيمنة على الدوري، لو تم التعاقد مع لوكاكو وفان دايك ولكن فشل المفاوضات مع اللاعبين جعل الوضع في النادي كما هو عليه دون تطوير في صفوف الفريق.

ويرى كونتي أنه لو نجحت المفاوضات في ضم فان دايك ولوكاكو لنادي تشيلسي كان بالإمكان صنع الفارق، وقيادة الفريق نحو إنجازات جديدة، وعلى رأسها التتويج بدوري أبطال أوروبا.

أبرز أرقام كونتي 

خاض أنطونيو كونتي في مشواره التدريبي العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز، حيث درب أندية( تيشلسي، يوفنتوس، إنتر ميلان)، بجانب المنتخب الإيطالي الذي تولى مهمة تدريبة عامي 2014 و2016. 

وتعد تجربة تشيلسي هي الأخيرة لـ كونتي، و توج معهم بالدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، خلال الفترة من 2015 إلى 2018. 

كما نجح كونتي في التتويج بلقب الدوري المحلي، 5 مرات في مواسمه الـ7 الأخيرة كمدرب، وهم الدوري الإيطالي 4 مرات، والدوري الإنجليزي (مرة). 

search