الجمعة، 12 يوليو 2024

05:56 ص

بعد إدانته بالاحتيال.. ترامب: حرب عالمية ثالثة "قريبة"

دونالد ترامب

دونالد ترامب

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حكم المحكمة الأمريكية التي غرمته مبلغ وقدره 355 مليون دولار في قضية احتيال، مؤكدًا أن الرئيس جو بايدن ليس بإمكانه إلا محاربة خصومه السياسيين، في ظل أن العالم على مقربة من اندلاع حرب عالمية ثالثة، وبايدن لا يستطيع تكوين جملة واحدة صحيحة.

وأضاف ترامب، عقب الحكم، أن تغريمه هذا المبلغ جاء بسبب تأسيسه لشركة مثالية نجحت في تحقيق أرباح طائلة، وبنت مباني رائعة، وهو ما قوبل من جانب المدعية العامة الأمريكية أتيشا جايمس بحملة للنيل من ترامب، لافتًا إلى أنه سيستأنف على الحكم.

وأشار الرئيس الأمريكي السابق، إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تركتب تحركات روسيا والصين في العالم، وبدأت في محاربة خصوم بايدن السياسيين، وهو الأمر الذي لم تشهد له الولايات المتحدة مثيلًا، خاصة وأن “الفاسدين في الولايات المتحدة يستخدمون الأسلحة القانونية ضد خصم سياسي حصد نتائج عالية في استطلاعات الرأي في الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية”.

ونوه ترامب إلى أنه "دائمًا ما سيحصل على تلك الأرقام الكبيرة في استطلاعات الرأي أمام رجل لا يستطيع ربط جملتين فيما بينهما، ولا يدرك ما يفعله، ونحن نتجه نحو نشوب حرب عالمية ثالثة، بسبب هذا الرجل".

وتابع: "سنستمر في العمل ضد من يفرضون علينا 355 مليون دولار، لأننا نقوم بعمل جيد".

جدير بالذكر أن محكمة أمريكية قررت تغريم ترامب 355 مليون دولار، بالإضافة إلى منعه من إدارة شركاته في نيويورك لمدة 3 سنوات، بعد إدانته في عمليات احتيال بخصوص تقدير ثروته، من أجل خداع المقرضين.

search