الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

أصابته "مسيّرة" إسرائيلية.. تدهور الحالة الصحية لـ إسماعيل أبو عمر

إسماعيل أبو عمر

إسماعيل أبو عمر

محمد خيري

A A

يعاني مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة إسماعيل أبو عمر من مضاعفات إصابته، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث يخضع أبو عمر للرعاية في مستشفى غزة الأوروبي، بعد إصابته البالغة، كما أجرى ثلاث عمليات جراحية، أخرها كان ترميم جروح في ساقه اليسرى، وإصلاح أوتار الكاحل الأيسر.

كما يعاني أبو عمر من تهتكات في عدد من الشرايين والأوردة بجسده، ويحتاج لرعاية طبية خاصة، وسط مخاوف على حياته، جراء تطور وضعه الصحي، حيث يخضع للرعاية وهو على أجهزة التنفس الصناعي.

إسماعيل أبو عمر


وكشف عدد من الأطباء المعالجين لإسماعيل عن تفاصيل حالته الصحية، مؤكدين أنه يمر بمرحلة خطرة، بسبب الشظايا التي أصابته في الرأس، بعد استهدافه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقصف جوي خلال تواجده شمال مدينة رفح الفلسطينية.

يأتي ذلك في ظل نداءات أطلقها رئيس الوفد الطبي الأمريكي الموفد إلى قطاع غزة، الدكتور محمد الفار، والذي ناشد بضرورة التعجيل بإخراج أبو عمر من غزة لاستكمال علاجه بعد مضاعفات استهدافه من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، خاصة وأن الإمكانيات المطلوبة لعلاجه غير متوفرة في المستشفى الأوروبي بقطاع غزة بخان يونس.

وحذر الأطباء من انتشار العدوى والقرح في جسم أبو عمر، نتيجة عدم وجود العلاج اللازم لإسعافه، وضعف المنظومة الطبية في المستشفى.

تجدر الإشارة إلى أن مراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر أصيب خلال استهدافه هو والمصور الصحفي أحمد مطر، جراء قصف مسيرة إسرائيلية على منطقة ميراج جنوب قطاع غزة، وهو القصف الذي تسبب في بتر ساق إسماعيل أبو عمر اليمنى وإصابة ساقه اليسرى بتهتك في الشرايين.

search