السبت، 05 أكتوبر 2024

06:14 م

6 منشآت بالأقصر تحصل على الاعتماد الكامل لخدمات التأمين الصحي الشامل

مركزي طب أسرة أصفون

مركزي طب أسرة أصفون

عبدالمجيد عبدالله

A A

اعتماد الهيئة العامة للرعاية الصحية 6 منشآت صحية تابعة لها بمحافظة الأقصر،- أول محافظات الصعيد تطبيقا لنظام التغطية الصحية الشاملة-.

أكد، رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، أن نجاح اعتماد المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية يؤكد جودتها وكفاءتها، ويعد مؤشرا قويا على التزام الهيئة بتقديم خدمات ورعاية صحية عالية الجودة وفقا للمعايير العالمية، فيما يعزز جودة مخرجات العمل محور رضاء المنتفعين عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.

التأمين الصحي الشامل

لفت  السبكي، إلى إجمالي المنشآت الطبية المعتمدة بمحافظة الأقصر، كونها أول محافظات الصعيد تطبيقا لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والبالغ عددهم 55 منشأة صحية حاصلة على الاعتماد الكلي و4 منشآت صحية حاصلة على الاعتماد المبدئي وفقا لمعايير GAHAR القومية المعترف بها عالميا، وذلك بإجمالي 59منشأة معتمدة كليا ومبدئيا بمحافظة الأقصر.

مركز طب أسرة الدير

ثمن السبكي، كافة الجهود المبذولة من فرق العمل بالمنشآت التي تم اعتمادها وكل من ساهم في هذا الإنجاز، وذلك تحقيقا لاستدامة جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، وتعزيز الوصول لأهداف رؤية مصر في التنمية الصحية المستدامة 2030.

أوضحت الهيئة، أن المنشآت الصحية التي نجحت في اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR المعترف به دوليا من منظمة الإسكوا العالمية، والتي شملت مركزي طب أسرة "أصفون، والدير"، ووحدات طب أسرة “النمسا، الدولي، جزيرة أرمنت، الغزيرة ”التابعين للهيئة في الأقصر.

جزيرة ارمنت

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن المنشآت الست السالف ذكرها، قدمت ما يقرب من 750 ألف خدمة طبية حتى الآن، شملت خدمات الإسعافات الأولية وطب الأسرة والأطفال والنساء والأسنان وغيرها من خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتي تمثل نحو 80 % من احتياجات المواطن الصحية، والتي يتم تقديمها تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.

search