الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:05 ص

"ليلة النصف من شعبان" في ملتقى "شبهات وردود" الثلاثاء

تحويل القبلة وليلة النصف من شعبان

تحويل القبلة وليلة النصف من شعبان

فادية البمبي

A A

يعقد ملتقى “شبهات وردود”، بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية يوم الثلاثاء المقبل، تحت عنوان “تحويل القبلة وليلة النصف من شعبان”.

يرعى الملتقى شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بتوجيهات من وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وإشراف المشرف العام على الرواق الأزهري الدكتور عبد المنعم فؤاد، ومدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة.

يحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، الدكتور عبد المنعم فؤاد، وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الدكتور حبيب الله حسن، ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة الدكتور حسن القصبي.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد إن هذا الملتقى من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتًا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقًا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات.

وأكد أن اختيار القضايا تتأتى وفقًا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين، يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

search