الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:51 ص

السفارة اليمنية تشيد بسرعة كشف ملابسات مقتل العبيدي

اللواء حسن العبيدي

اللواء حسن العبيدي

أحمد سعد قاسم

A A

وجهت السفارة اليمنية بالقاهرة، قبل قليل، الشكر للجهات الأمنية المصرية على جهودها في الكشف عن ملابسات حادث مقتل المسؤول العسكري اليمني اللواء حسن بن حلال العبيدي في شقته بالجيزة.

وقالت السفارة في بيان لها، إنه ومنذ اللحظات الأولى كان هناك تنسيق أمني كبير بين المسؤولين في السفارة وأجهزة الأمن في مصر، والتي كشفت عن ملابسات القضية، وقالت إن مديرية أمن الجيزة تمكنت من ضبط الجناة والمسروقات في وقت وجيز.

وأضاف البيان “ما اتضح من نتائج التحقيقات أن الدوافع جنائية بهدف السرقة”، وتابعت السفارة “نؤكد عمق العلاقات اليمنية المصرية في التعاون الوثيق بين مختلف الأجهزة في البلدين”، لافتة إلى أنها ”تعكف الآن على استكمال إجراءات استلام الجثمان وترتيبات الدفن".

وأثارت قضية مقتل رئيس دائرة التصنيع الحربي اليمني، اللواء حسن العبيدي، في شقته بالجيزة، ردود فعل واسعة النطاق حول سبب تواجده في مصر، وطريقة مقتله، حيث عُثِر عليه مكبل اليدين والقدمين ومطعونًا في أجزاء من جسمه، وجرى الكشف عن الواقعة بعد يومين من اختفائه.

وأعلنت السفارة أنها أرسلت وفدًا ميدانيًا لمتابعة التحقيقات في واقعة مقتله داخل شقته بهذه الطريقة، وناشدت وسائل الإعلام تحري الدقة في نقل الأخبار المتعلقة بالواقعة.

search