السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

مواهب الصعيد تسطع في "سينما أسوان" (صور)

فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

شيماء رستم

A A

انطلقت المرحلة الثانية من برنامج “سينما أسوان” في إطار ورش الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بعد اختيار أصحاب المشاريع التي سيتم تنفيذها ضمن البرنامج.

تطوير وبناء قدرات المرأة

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يهدف إلى تطوير وبناء قدرات المشاركات وتمكين صانعات وصناع الأفلام في جنوب الصعيد من تنفيذ مشاريعهم.

مرحلة التحضير

ويسابق فريق عمل برنامج ورش أسوان الزمن للانتهاء من مرحلة التحضير نهاية هذا الأسبوع على أن تبدأ مرحلة تصوير المشاريع قبل دخول شهر رمضان، وبعد التحاق باقي أعضاء الفريق التقني بفريق العمل الأساسي في أسوان.

ويقام مشروع سينما أسوان وبرنامج ورش أسوان ضمن فعاليات المهرجان بدعم من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة “دروسوس” ومؤسسة “أكت” ومحافظة أسوان والمركز القومي للسينما وريد ستار.

تطوير الأفكار

وقال مدير برنامج الورش، المخرج سيد علي، إنه بدأ استقبال طلبات المشاركين في البرنامج في أكتوبر الماضي وامتدت فترة الاختيار حتى نهاية ديسمبر، وبدأت جلسات العمل مع صناع المشاريع على منصة “زووم” بداية يناير لتطوير المشاريع ومناقشة الأفكار المقدمة وتطويرها.

اختيار 14 مشروعًا

وأضاف سيد، أن الورش استقبلت نحو 280 فكرة، ووقع الاختيار في النهاية على 14 مشروعًا، ودخل منهم حيز التنفيذ 8 مشروعات في هذه المرحلة، ومن المنتظر أن يتم تحضير وتنفيذ مشاريع الأفلام التي وصلت لمرحلة الإنتاج ضمن البرنامج.

وأكد مدير برنامج الورش، الحرص على تشكيل فريق عمل البرنامج وتنفيذ المشاريع بأسوان من المشاركين في السنوات الماضية.

search