الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:47 ص

حماس تداوي الإسرائيليين.. إيصال “العلاج” للرهائن في غزة

المرضى والمصابون في قطاع غزة

المرضى والمصابون في قطاع غزة

ميار مختار

A A

أعلنت الخارجية القطرية، تلقيها تأكيدات من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بخصوص استلامها شحنة من الأدوية، والبدء في إيصالها إلى المستفيدين من المحتجزين والرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

اتفاق حماس وإسرائيل

عبر منصة "إكس" تويتر سابقًا، نشرت الخارجية القطرية، بيانًا، اليوم الثلاثاء، قالت فيه إنها " تلقت تأكيدات من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، باستلام شحنة من الأدوية والبدء في إيصالها إلى المستفيدين من المحتجزين والرهائن في قطاع غزة، تنفيدًا لاتفاق الحركة وإسرائيل بوساطة دولة قطر بالتعاون مع الجمهورية الفرنسية منتصف الشهر الماضي.

صفقة تبادل الأدوية

وكالة الأنباء القطرية "قنا"، نقلت عن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، ماجد بن محمد الأنصاري، قوله إن قطر تلقت تلك التأكيدات باعتبارها وسيطًا في الاتفاق الذي يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تضررًا وتأثرًا مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون الإسرائيليون في القطاع.

استمرار الوساطة

وأكد البيان القطري، أن الوساطة مستمرة في مختلف الملفات، مع الشركاء الإقليميين والدوليين، خاصةً بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين، والجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

المحتجزون يصارعون الموت

وكان الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، قد أكد في تسجيل صحفي، نشرته قناة الجزيرة القطرية، أن الوقت ينفد أمام أسرى دولة الاحتلال بشكل متسارع، موضحًا أنهم يعيشون أوضاعًا صعبة ويكافحون من أجل الحياة، فيما تحاول الحركة حماية حياتهم، متابعًا: "الخسائر في صفوف أسرى العدو باتت كبيرة جدًا، وحاولنا حماية ورعاية الأسرى منذ أشهر لتحقيق مصالح شعبنا ولا نزال نسعى لذلك".

ونوه أبو عبيدة، بأنه تم التحذير عشرات المرات من المخاطر التي يتعرض لها أسرى العدو لدى المقاومة، لكن قيادته تجاهلت ذلك، قائلًا: "جيش العدو تعمد قتل أسراه وإصابتهم".

search