الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:52 ص

رغم إقالته من البايرن.. توخيل يعجل برحيل " تين هاج" عن اليونايتد

توماس توخيل

توماس توخيل

هيثم موسى 

A A

يبدو أن المدرب الألماني توماس توخيل، الذي رحل عن فريقه بايرن ميونخ منذ ساعات قليلة، لديه فرصة كبيرة للعودة مجدداً إلى الدوري الإنجليزي، بعد نهاية الموسم الجاري. 

و قرر نادي بايرن ميونخ والمدرب توماس توخيل بشكل مشترك، إنهاء العلاقة بينهما في نهاية الموسم الجاري، في 30 يونيو 2024، بعد أن كان عقده ينتهي في نهاية الموسم المقبل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن هناك فرصة كبيرة لـ توخيل، للعودة من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج، من بوابة ليفربول بدلاً من مواطنه يورجن كلوب الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الجاري،  أو مانشستر يونايتد بدلاً من الهولندي إيريك تين هاج، الذي ارتبط بالرحيل عن الشياطين الحمر، بنهاية الموسم الجاري، بعد الغياب المنافسة في المسابقات المحلية والقارية التي يشارك فيها. 

وأشارت الصحيفة إلى أن توخيل يعلم أن ليفربول يبحث عن مدرب جديد و أنه قد يكون بديلاً لـ اريك تين هاج في مانشستر يونايتد، لما يمتلكه من رصيد مع تشيلسي، بعد أن حقق لهم بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية. 

وأوضحت الصحيفة أن توخيل كان أحد أبرز المدربين الذين يسعى مانشستر يونايتد، للتعاقد معه منذ وقت طويل، قبل أن يجلب تين هاج من أياكس أمستردام الهولندي. 

بيان بايرن ميونخ بشأن إقالة توخيل 

وقال بايرن ميونخ في بيان رسمي: "هذه هي نتيجة مناقشة بناءة بين الرئيس التنفيذي جان كريستيان دريسن وتوماس توخيل".

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، كريستيان دريسن عبر موقع النادي الرسمي: "في مناقشة جيدة ومفتوحة، توصلنا إلى قرار إنهاء علاقة العمل بالاتفاق المتبادل في الصيف، هدفنا هو اتباع اتجاه جديد لكرة القدم مع مدرب جديد في الموسم المقبل".

وتابع "وحتى ذلك الحين فإن كل فرد في النادي مطالب بتحقيق أقصى جهد ممكن في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني، كما أحمل الفريق المسؤولية في دوري أبطال أوروبا على وجه الخصوص بعد الخسارة 1- 0 في مباراة الذهاب في لاتسيو، نحن مقتنعون بأننا سنصل إلى الدور ربع النهائي في ملعب أليانز أرينا المكتظ بمشجعينا خلفنا".

فيما قال توماس توخيل: "اتفقنا على إنهاء علاقة العمل بيننا في نهاية هذا الموسم، وحتى ذلك الحين، سأواصل بالطبع بذل كل ما بوسعي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى قدر من النجاح".

وحل توماس توخيل بديلا لجوليان ناجيلسمان كمدرب لفريق بايرن ميونخ في مارس 2023.

search