الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:01 ص

إلهام شاهين: ندمت على "موت سميرة" لإساءته لبلدي وبليغ حمدي

الهام شاهين

الهام شاهين

أحمد عفيفي

A A

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن العمل الفني الذي ندمت عليه خلال مشوارها الفني الطويل.

وأكدت إلهام، خلال حلقة لها مع الإعلامية فاطمة مصطفى من برنامج "الراديو بيضحك" عبر إذاعة “90 90”، أنها لم تندم بسبب قصة فيلم "موت سميرة"، ولكن بسبب الرسالة الذي كان يقدمها، مشيرة إلى أنها تغضب من نفسها بسبب هذا العمل لأنها تحبّ الفن وأهله، والدليل على ذلك وصفها بـ"محامية الفنانين". 

وأضافت إلهام، أنها عندما كانت تشارك بهذا العمل لم تكن لديها الخبرة المطلوبة، مشيرة إلى أن “هذا العمل أساء لفنان كبير، تحبه كثيرًا، وكنت أتمنى أن أقابله وهو الملحن الكبير بليغ حمدي”. 

وتابعت بأن هذا “العمل كان إساءة لهذا الملحن العملاق، وعيب علينا تقديم مثل هذه الأعمال، لأن مثل هذه الإساءة لهذا الفنان الكبير يعد إساءة لبلدي أيضًا، لأن الملحن بليغ حمدي قدم الكثير لمصر وعمل على رفع مستوى الفن المصري”. 

فيلم “موت سميرة”، من إخراج وتأليف محمد البشير، وشارك به كمال الشناوي، ويوسف شعبان، وإلهام شاهين، ومريم فخر الدين، ورغدة.

وتدور قصة فيلم “موت سميرة” (إنتاج 1985) المليونير عبدالرحمن شاكر الذي يصل القاهرة برفقة سميرة، ويتعرف على الملحن الكبير فهمي الذي يعجب بالمطربة الجديدة نورا، إلا أنها تعامله بجفاء وتصد محاولاته العديدة للتقرب منها، فيعتدي عليها. يضغط عليه فهمي بكل الطرق ليتزوجها وتنهار سميرة، تكتشف نورا الواقعة وخيانة زوجها، فتلجأ لفهمي، يلحق بها عبدالرحمن في منزل فهمي، تثور عليه سميرة فيعتدي عليها بالضرب حتى الموت.

search