الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:26 ص

انفراد: أول ظهور لوالدة إيهاب أشرف: في آخر مكالمة قلبي أكلني عليه ووافقنا على دفع الفدية

الأم وأبنها الضحية

الأم وأبنها الضحية

عزت جمعة - مى الكنانى

A A

قالت والدة إيهاب أشرف ضحية غدر مدرسه بمنطقة الستاموني بالدقهلية، والذي قتله وقطّع جثته وألقى أشلاءه في أحد المجاري المائية، إن ابنها القتيل كان مجتهدا وكان مشروع عالم كبير”.

وأضافت والدة القتيل، في أول ظهور لها، عبر “تليجراف مصر”، إن علاقة ابنها بالمدرس المتهم كانت قوية وجيدة، ويعتبره صديقه المقرب حيث كانوا يجلسون سويا بعد انتهاء الدرس، وأن القاتل كان يجهز لارتكاب الجريمة منذ شهر.

يوم الواقعة 

 

وعن يوم الواقعة، قالت والدة الضحية إنه تأخّر في الاستيقاظ حتى الساعة 12 ظهرا، وعندما استيقظ سألته عن الدروس التي سيتوجه لها، فأخبرها بأنه سيتوجه لمدرس الفيزياء محمد عبد البديع أولا، ثم مدرس آخر في القرية، وعند الساعة السادسة والثلث مساءً رنّت عليه لتأخره في الحضور، وأخبرها أنه سيحضر خلال فترة وجيزة، ولكن في هذه اللحظة أحسّت بالقلق وبعدها اختفى ابنها، وعندما سألت المدرس أخبرها أنه غادر السنتر فور نهاية حصة الفيزياء ولا يعرف طريقه. 

والدة الضحية 

“دافعنا عن المتهم”

وأوضحت والدة القتيل أنها لم تشك أبدا في أن يكون المدرس وراء اختفاء ابنها، حتى عندما عثروا على الجزء السفلي منه، كانت تدافع عن المتهم أمام رجال الأمن عندما شكّوا فيه مبررة ذلك بأنه صديقه ولا يمكن أن يُقدم على مثل هذه الفعلة.

وأشارت والدة المجني عليه إلى أن رجال الشرطة شكّوا في المدرس بسبب توتره في النيابة وظلوا فترة يحققون معه، فأرسلت له أطعمة وعصيرا ولم تكن تتخيل أبدا أنه مرتكب الجريمة.

“تليجراف مصر ”فى منزل الضحية  

ولد وحيد 

وأوضحت الأم المكلومة أن إيهاب ابنها الوحيد على 3 بنات وكان يحب المدرس القاتل ويحضر له الأطعمة وأحيانا يشتري له الأدوية، حتى في يوم الواقعة، قام المدرس بشراء منوم لقتل إيهاب بينما أحضر له ابنها أطعمة وعصيرا. 

فدية و17 محفظة ألكترونية 

وبيّنت أن المتهم خطط للجريمة قبلها بشهر وقام بقتل إيهاب أولا، ثم اتّصل بهم لطلب فدية وطلب إرسالها على 17 محفظة “فودافون كاش” وهددهم فى حالة عدم إرسال المبلغ المطلوب ثم أغلق هاتفه. 

وطالبت والدة الضحية بسرعة القصاص  من المتهم في أسرع وقت حتى يستريح قلبها، ويحصل إيهاب على حقه.

الطالب أيهاب أشرف

القمار السبب

وأدلى المُدرس المتهم بقتل طالب الدقهلية إيهاب أشرف، بعدما شطر جسده إلى نصفين، باعترافات تفصيلية حول ارتكابه الواقعة، حيث أكد أنه اعتاد لعب القمار عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، ما أدى إلى أنه أصبح مدينًا بمبلغ مالي يتراوح بين 250 و300 ألف جنيه.

أضاف أنه كان يخطّط لخطف أحد طلابه، ومساومة أسرته على مبلغ مالي، وقبل أسبوع من ارتكابه الواقعة، نسج خيوطه على الطالب إيهاب أشرف، لعلمه بأن والده ميسور الحال، واستغل تواجد الشاب بمفرده في درس خصوصي، واعتدى عليه بسكين كبير وذبحه من رقبته، ثم فصل رأسه عن جسده، وبعدها شطر الجسد إلى نصفين.

المتهم

بعدما أتم المتهم جريمته، ساوم أسرة المجني عليه في الحصول على مبلغ مالي قيمته 100 ألف جنيه، وتحويله عبر 17 محفظة إلكترونية، مقابل إطلاق سراحه، وذلك خلال مكالمة هاتفية تلقاها عبر هاتف المجني عليه، ووافقت الأسرة، إلا أنهم فوجئوا بإغلاق الرقم.

أقر أنه ألقى جميع الأشلاء في أماكن متفرقة بمنطقة الحفير بمركز الستاموني في ذات اليوم، في محاولة لإخفاء الواقعة، إلى أن تمكّن ضباط المباحث من الإيقاع به.

search