السبت، 05 أكتوبر 2024

04:44 م

"الوزراء": استثمارات "رأس الحكمة" ستتجاوز 150 مليار دولار

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة واحد من أهم المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي ستعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطني.

أضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، أن المشروع العملاق يتطلب سنوات لإتمامه، بحجم استثمارات يتجاوز 150 مليار دولار أمريكي.

أشار إلى أن مصر ستتلقى خلال الأسابيع القادمة، مبلغًا إجماليًا يصل إلى 35 مليار دولار، بالإضافة إلى حصولها على نسبة 35% من أرباح المشروع في المستقبل.

أوضح أنه سيتم ضخ 35 مليار دولار إلى خزينة الدولة على مدى شهرين، يتم تسليم الدفعة الأولى منها وقدرها 15 مليار دولار في غضون الأسبوع المقبل، والدفعة الثانية بقيمة 20 مليار دولار بعد شهرين.

خلق نقطة توازن

أكد متحدث رئاسة الوزراء، أنه من المتوقع أن تساهم العائدات الناتجة عن هذا المشروع في تعزيز قدرة الدولة على استقرار سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء للعملة، ما يخلق نقطة توازن تسمح بجذب مزيد من الاستثمارات، كما أنه سيوفر الآلاف من فرص العمل للعمالة المصرية.

نوه متحدث الحكومة، بأن المشروع يتميز بطابعه التنموي الشامل، حيث يشمل تأسيس منشآت سياحية على مستوى عالمي، منطقة مال وأعمال دولية، ومارينا لليخوت تليق بالمستوى العالمي، إلى جانب منطقة حرة تخدم الصناعات الخفيفة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search