السبت، 05 أكتوبر 2024

12:44 م

نجيب ساويرس عن صفقة رأس الحكمة: "هنستفيد كلنا"

المهندس نجيب ساويرس

المهندس نجيب ساويرس

جاسم حسن

A A

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، رجل الأعمال، “إن صفقة مشروع رأس الحكمة فريدة من نوعها، وصعب أن تتكرر مرة أخرى، وجاءت في توقيت هام للغاية، وستساهم تلك التدفقات الدولارية في ضبط سوق الصرف”.

وأضاف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، "أن صفقة رأس الحكمة تشمل جانبًا إنسانيًا، الأشقاء في الإمارات بيحبونا، الإمارات لديها فكر منظم وسنشهد تطوير مختلف لمنطقة الساحل الشمالي".

وتابع “أن الصفقة تم الإعلان عنها خلال وقت تمر فيه الدولة بوضع سيئ جدًا، حجم الديون تجاوز 170 مليار دولار، والصفقة ستتيح ضخ سيولة دولارية تمكن مصر من سداد ما عليها من متأخرات، وفتح الاعتمادات المستندية للمستوردين، فضلًا عن مساهمتها في إعادة الدولار إلى سعره العادل أمام الجنيه”.

وتابع رجل الأعمال: "كلنا هنستفيد من المشروع، ومفيش حاجة اسمها أخدوا أرضنا، هياخدوها فين هيرجعوا بيها على دبي؟"، معتبرا أن هذه الصفقة بمثابة فرصة لمراجعة المشروعات الجاري تنفيذها، حتى تخرج الدولة من أزمتها.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شهد اليوم الجمعة، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي، لتنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي.

وجاء التوقيع تحت عنوان مصر والإمارات " شراكة من أجل التنمية -رأس الحكمة"، ووقع الاتفاقية من الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومن الجانب الإماراتي محمد السويدي وزير الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة.

search