الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

"متوجهين لعملهم".. القصة الكاملة لـ"غرق" مركب القناطر (خاص)

غرق معدية بمنشاة القناطر

غرق معدية بمنشاة القناطر

طارق عماد

A A

الساعة السابعة صباحا، على نيل القناطر، و13 من عمال “المعمار” تابعون لشركة مقاولات كبرى، في طريقهم إلى مكان عملهم. استقلوا كعادتهم “مركب ” صغيرة، تنقلهم من شرق النيل إلى غربه، لكن الرحلة لم تكتمل.

بعد دقائق من تحرك مركب ، التي عادة ما يتم تحريكها عبر “حبل” يمتد بين الشاطئين، اختل توازنها، ولم ينجح العمال الثلاثة عشر في التحكم فيها، أو ضبط مسارها، لتستقر خلال دقائق في القاع.

حادث مأساوي شهدته عزبة ربيع، التابعة لمنشأة القناطر، شمالي الجيزة، انتهى بانتشال جثتين لاثنين من العمال، وإنقاذ اثنين آخرين، بينما لا يزال 6 منهم في عداد المفقودين.

مصادر أمنية أكدت أن مركب “غير مرخصة”.

اختل توازن المركب

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثتين من 8 مفقودين، كانوا على متن مركب في عزبة ربيع بمنشأة القناطر، غرقت في النيل صباح اليوم، فيما يواجه رجال الإنقاذ صعوبات فى البحث عن المفقودين؛ بسبب سرعة التيار.

وتوجه مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، اللواء عمر الخطاب، إلى موقع غرق المركب ، وتولى رجال المباحث استجواب اثنين من المصابين جرى إنقاذهما من الماء، بالإضافة إلى المشرفين على مشروع بناء تحت الإنشاء، كان العمال الثمانية المفقودون يعملون فيه، وكانوا متوجهين إليه صباحًا.

منشأة القناطر

وغرقت المركب محملة بالعمال في قرية نكلا التابعة لمركز شرطة منشأة القناطر في الجيزة، اليوم الأحد، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

غرق مركب 

وتلقت أجهزة الأمن، بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بغرق مركب محملة بالعمال تابعة لشركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع بمنشأة القناطر.

رجال الإنقاذ

انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين غرق المركب محملة بـ 10 عمال، وتم انتشال اثنين منهم مصابين وجرى نقلهما إلى مستشفى مبارك؛ لتلقي العلاج، ويكثف رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن المفقودين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

search