الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

ارتفاع الناجين من "مركب القناطر" لـ5.. وتضارب حول المفقودين

انتشال جثامين المفقودين بمعدية القناطر

انتشال جثامين المفقودين بمعدية القناطر

عزت جمعة- مصطفى منازع

A A

ارتفع عدد الناجين فى حادث غرق مركب منشأة القناطر إلى 5 عمال، وتم انتشال 4 جثث من الغرقى، وجارى البحث عن المفقودين.

وأكد مصدر أمنى أن أجهزة الشرطة تواجه صعوبة فى تحديد عدد المفقودين، لأنه لا توجد حتى الآن معلومة دقيقة حول عدد من كانوا يستقلونها وقت غرقها، موضحا أنها “مركب عشوائية”، وأقوال شهود العيان متضاربة.

وتابع المصدر أنه جارى البحث عن سائق المركب ومالكها، مضيفا أن “هناك صعوبة فى انتشال المفقودين بسبب سرعة التيار فى المجرى المائي الذى وقعت به الحادثة”.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري، جثامين 4 ضحايا كانوا على متن معدية في عزبة ربيع بمنشأة القناطر، غرقت في النيل صباح اليوم.

ودفعت شرطة المسطحات بعدد كبير من اللنشات وقوات الإنقاذ في محاولة لانتشال جثث الضحايا، وسط تواجد للقيادات الأمنية.

وكان 13 من عمال “المعمار” تابعون لشركة مقاولات كبرى، في طريقهم إلى مكان عملهم، في تمام الساعة السابعة صباحا، واستقلوا كعادتهم “معدية” صغيرة، تنقلهم من شرق النيل إلى غربه، لكن الرحلة لم تكتمل.

بعد دقائق من تحرك المعدية، التي عادة ما يتم تحريكها عبر “حبل” يمتد بين الشاطئين، اختل توازنها، ولم ينجح العمال الثلاثة عشر في التحكم فيها، أو ضبط مسارها، لتنقلب بهم إلى الماء.

حادث مأساوي شهدته عزبة ربيع، التابعة لمنشأة القناطر، شمالي الجيزة، انتهى بانتشال جثتين لاثنين من العمال غرقوا، وإنقاذ اثنين آخرين، بينما لا يزال 6 منهم في عداد المفقودين.

اختل توازن المركب

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً بغرق مركب نيلية، وانتقل مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، اللواء عمر الخطاب، إلى موقع غرق المعدية، وتولى رجال المباحث استجواب المصابين التى جرى إنقاذهما من الماء، خلافًا للمشرفين على مشروع بناء تحت الإنشاء كان العمال المفقودين يعملون فيه. 

منشأة القناطر

وصباح اليوم غرقت مركب محملة بالعمال في قرية نكلا التابعة لمركز شرطة منشأة القناطر في الجيزة، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

غرق معدية

وتلقت أجهزة الأمن، بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بغرق معدية محملة بالعمال تابعة لشركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع بمنشأة القناطر.

رجال الإنقاذ

انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين غرق معدية محملة بالعمال، وتم انتشال اثنين منهم مصابين وجرى نقلهما إلى مستشفى مبارك؛ لتلقي العلاج، ويكثف رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن المفقودين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

search