الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

رمضان 2024: "الحشاشين" و"إمبراطورية ميم" أبرز مسلسلات "dmc"

كريم عبد العزيز يظهر بـ "الحشاشين"

كريم عبد العزيز يظهر بـ "الحشاشين"

هناء سلامة

A A

أعلنت شبكة قنوات “dmc” خريطتها للأعمال الدرامية التي تعرضها هذا العام، وتضمّ الخريطة مجموعة منوعة من المسلسلات الهامة.
وتنوعت الأعمال المعروضة على “dmc” ما بين المسلسلات التاريخية، والكوميدية، والاجتماعية، للعديد من نجوم الدراما في مصر.

“إمبراطورية ميم” 

يحكي المسلسل عن رجل يجد نفسه في حيرة شديدة، مما يجب عليه أن يختار ما  بين حبيبته التي التقى بها بعد عمر طويل، وبين أبنائه الستة الذي شقى في تربيتهم بعد وفاة زوجته.
يضم مسلسل "إمبراطورية ميم" العديد من الأبطال: خالد النبوي، وحلا شيحة، ونور خالد النبوي، ومايان السيد، ومنى زاهر، ونورهان منصور، وإيمان السيد، وآدم وهدان، وإخراج محمد سلامة، إنتاج تامر مرتضي.


الحشاشين


تدور أحداث مسلسل الحشاشين عن الطائفة التي أرعبت العالم في القرن الحادي عشر. يشترك في بطولة المسلسل العديد من الأبطال: كريم عبد العزيز، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإنتاج شركة سينرجي وإخراج بيتر ميمي.


“فراولة” 


بطولة النجمة نيللي كريم، وشيماء سيف، وصدقى صخر، وأحمد فهيم، وعلا رشدى، وحجاج عبد العظيم، ودنيا سامى، وتونى ماهر، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي، وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقى.
وتدور الأحداث عن العديد من تحديات البطلة خلال المواقف الكوميدية حتى تتحول مسيرة حياتها وتصبح سيدة مجتمع.


بابا جه


تدور أحداث مسلسل "بابا جه" حول "هشام"، أكرم حسنى، رجل أربعينى يدير فندق ومتزوج من نسرين أمين، لكنه يتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا، ويضم مسلسل بابا جه الكثير من الأبطال منهم: أكرم حسني، نسرين أمين، محمود البزاوي، فريال يوسف، محمد أوتاكا، سماء إبراهيم، إخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدي-جوهر، تأليف وائل حمدي.


سر إلهي 


تخوض النجمة روجينا العديد من المعاناة ثم تجد نصرة نفسها في موقف لا تحسد عليه، عندما يخونها أقرب الناس لها، فتسعى بطاقتها للانتقام.
وتقدم البطولة النجمة روجينا عبر إحدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، والعمل تأليف أمين جمال، وإنتاج كودكس، وإخراج رؤوف عبد العزيز، حيث روجت صفحات شركة المتحدة للبوستر الدعائي للمسلسل.


عتبات البهجة 


يقدم عتبات البهجة الفنان القدير يحيى الفخراني الذي يعود لدراما رمضان بعد غياب، وهشام إسماعيل، ووفاء صادق، وحازم إيهاب، وجومانا مراد، وصلاح عبد الله، وعنبة، وخالد شباط، وصفاء الطوخي، وهنادي مهنا، ويوسف عثمان، وسيناريو وحوار  مدحت العدل، إنتاج العدل جروب، إخراج مجدي أبو عميرة. 
والعمل مأخوذ عن رواية إبراهيم عبدالمجيد، وتدور قصة حياة البطل "بهجت الأنصاري" الذي كان في وظيفة وكيل وزارة الصناعة السابق وقد أحيل على المعاش، ومع تقدمه في العمر يعاني من الوحدة عقب رحيل زوجته، ولكن علاقته بأحفاده تدفعه إلى الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي في برنامج باسم "عتبات البهجة".


بدون سابق إنذار 


مسلسل بدون سابق إنذار بطولة آسر ياسين، وعائشة بن أحمد، وأحمد خالد صالح، وجهاد حسام، وأحمد على ماهر، ونهال عنبر، وتأليف ألمى كفارنة، وإنتاج شركة blue bee، وإخراج هانى خليفة.


صدفة


يشارك في بطولة مسلسل صدفة: خالد الصاوي وسلوي خطاب ورشدي الشامي وميار الغيطي ورباب ممتاز وفراس سعيد وعصام السقا ونور إيهاب، يناقش المسلسل قضايا المراهقين وطلاب المدارس الثانوية والمشاكل الإجتماعية التي تدمر شبابهم.


يحيى وكنوز "الجزء الثالث"


أعلنت قناة dmc عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن عرضها لمسلسل " يحيى وكنوز ج3، حيث يشارك ضمن السباق الرمضاني لعام 2024، وعلقت على البوستر قائلة "انتظروا مغامرات يحيى وكنوز أرض الحكايات للموسم الثالث في رمضان شهر الفرحة حصريا على dmc".


وهو من دراما الأطفال والكبار، يتناول قصص عن تاريخ الفراعنة بحبكة تجذب جميع الأعمار إلى المشاهدة والاستمتاع، وبدأت منصة watch  الترويج من خلال نشر البوستر الخاص بالجزء الثالث من مغامرات يحيى وكنوز "أرض الحكايات".

search