السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

"جلطة بالقلب".. وفاة مدرس الكيمياء الحيوية بطب الأزهر في أسيوط

جثة - صورة أرشيفية

جثة - صورة أرشيفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

توفي الدكتور حسن يوسف مدرس الكيمياء الحيوية بطب الأزهر الشريف جامعة أسيوط، داخل منزله في قرية “السلاموني” بدائرة مركز “أخميم” شرقي بمحافظة سوهاج، إثر تعرضه لجلطة في القلب.

يذكر أن الدكتور حسن، كان تعرض لجلطة في القلب، منذ ما يقرب من أسبوع، وتم نقله على إثرها إلى مستشفى سوهاج الجامعي، ولفظ أنفاسه الأخيرة داخلها.

وكان الراحل حافظا للقرآن بالقراءات العشر، ونشأ في منزل بسيط بنجع "الشيخ فاضل”، وبدأ في حفظ القرآن منذ نعومة أظافره في كتاتيب النجع، وتخرج في كلية طب الأزهر الشريف بجامعة أسيوط، ومعروف عنه حبه لعمل الخير، حيث كان يساعد العديد من الطلاب والطالبات، بالجامعة في دفع المصروفات الدراسية.

وخيمت حالة من الحزن على العديد من محبي الدكتور الراحل، في محافظتي أسيوط وسوهاج، بصفة عامة، فور سماعهم لخبر وفاته، صباح اليوم الثلاثاء.

من جانبه يقول محمود السيد السلاموني، أحد أبناء نجع “الشيخ فاضل” لـ “تلجيراف مصر”، إن الراحل كان له عدة ألقاب، منها “الطيب” و"الإنسان" و"صاحب الصوت النادر"، لما عُرف عنه من تلاوته للقرآن، وهو إمام للمصلين.

وقال إن الدكتور حسن، يُلقب بـ “وزير العدل”، لسعيه الدائم في حل مشاكل النجع، في جلسات عرفية، كما شارك في عمل جمعيات مجتمعية، لمساعدة الفقراء والمساكين.

وأوضح أن الدكتور حسن يوسف، يبلغ من العمر 47 عاماً، قضاها في خدمة المجتمع والتعليم، وأعمال الخير بمحافظتي أسيوط وسوهاج، كما ساعد في نشر العلم في مسقط رأسه، ونظم العديد من المسابقات للحث على تلقي العلم.

search