الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

حل لغز مقتل "نوال".. خرجت لصرف المعاش فعادت جثة في سوهاج

الحاجة نوال

الحاجة نوال

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

في يوم عادي، داخل إحدى قرية "أولاد عليو"  بمركز "البلينا" بمحافظة سوهاج، خرجت نوال عبده سنجاب، البالغة 63 سنة،  لسحب معاش شقيقها من مكتب البريد، ولم تكن تدرك أنها على موعد مع نهاية حياتها، بعد هذه الساعة، حيث اختفت لمدة 18 يومًا، حتى عُثر على جثتها طافية في مياه نهر النيل. 


أيام طوال قضاها أهل الحاجة "حنان" في البحث عنها، وسط تساؤلات حول مصيرها المجهول، ولم يعلموا أن الصدفة ستكون سببًا في العثور عليها، بعد أن وجدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، جثة سيدة مسنة في نهر النيل، وكثفت جهودها لكشف لغز الواقعة.


تطابقت مواصفات الجثة الغارقة في النيل، مع مواصفات الحاجة نوال، المتغيبة عن منزلها لأكثر من أسبوعين، وأوضحت التحريات أن "نوال" خرجت من منزلها، لصرف معاش شقيقها، وتوجهت لمكتب بريد القرية، عقب استقلالها تكتك، كما تبين أن معاش شقيق المذكورة يبلغ 10 الآلاف جنيهاً، وبسؤال مسؤولي مكتب البريد أكدوا صرفها المبلغ المشار إليه.


جثة نوال تم نقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي، تحت تصرف جهات التحقيق، وانتداب الطب الشرعي للتشريح وبيان سبب الوفاة وكشف ملابسات الحادث.
بعد تحريات مكثفة لحل لغز مقتل "نوال"، تبيّن أن وراء الجريمة، لص باغت حنان وسرق منها الأموال التي كانت بحوزتها، ثم دفعها في مياه النيل، وتركها تلفظ أنفاسها الأخير.

search