الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 ص

قضى 45 عامًا في "سبع سنابل".. قصة مزارع مصري شكرته الإمارات

حاكم الشارقة والمزارع المصري

حاكم الشارقة والمزارع المصري

جاسر الضبع

A A

زار  حاكم الشارقة وعضو مجلسها الأعلى، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مزرعة تسمى "سبع سنابل" في منطقة المليحة التي تبعد نحو خمسين كيلو متر من مدينة الشارقة.

وأثنى القاسمي، على مزارع مصري، بعدما دار حديث قصير بين الطرفين، سأل خلاله حاكم الشارقة المزارع  عن أصوله، وأجابه الأخير أنه من محافظة الأقصر في صعيد مصر.

روى المزارع المصري، أنه شارك في العمل بمزرعة “سبع سنابل” على مدار 45 عامًا، حيث بدأ العمل هناك منذ أن كان طفلًا في العاشرة من عمره، فوجه حاكم الشارقة الشكر إليه، مشيدًا بجهوده وسعيه الدؤوب في المزرعة للوصول لزيادة في إنتاج سنابل القمح.

 تجول "القاسمي" في المزرعة واطلع على إنتاجها، مستعرضًا المراحل الدقيقة والعمليات الفنية التي تمر بها زراعة وإنتاج القمح من البذرة وحتى السنبلة.

 واستعرض حاكم الشارقة أيضًا، مواصفات القمح الخارج من المزرعة ومواصفاته من الناحية القياسية، والجودة والسلامة الغذائية.

تباهي القاسمي بالقمح الخارج من مزرعة “سبع سنابل، قائلًا إن القمح المستورد الموجود بالأسواق المحلية لا تصل نسبة البروتين به إلى 11% بينما قد تصل الأنواع الفاخرة منه إلى 14% من البروتين، ولكن "قمح الشارقة" يوجد به أكثر من 18% بروتين.

أضاف حاكم الشارقة، أن أكثر من تسعة الآف طن أصبحوا محجوزين من قبل جمعية الشارقة التعاونية، وأن باقي المحصول سوف يُوزع على المؤسسات الأخرى.

search