الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

منهم الأب.. الحكم بحبس المتهمين بخطف "طفلتي مدينة نصر" سنة

جانب من الواقعة

جانب من الواقعة

شيماء عثمان- حبيبة عاشور

A A

قضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، بحبس المتهمين في واقعة خطف طفلتي مدينة نصر، سنة مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه.

وأصدرت المحكمة حكما بحبس المتهم الأول "غيبابيًا" سنة مع وقف التنفيذ وإلزامه بدفع 5 آلاف جنيه كفالة، وحبس المتهمين الثاني والثالث “صديق الأب وسائق" لمدة سنة مع الشغل.

تفاصيل الواقعة

في 18 ديسمبر الماضي، حاول الأب خطف طفلتيه، من طليقته، عبر مراقبتهما، ثم تخديرهما داخل أسانسير العمارة التي يسكنان فيها مع أمهما.

القبض على المتهمين

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، يوم 20 ديسمبر الماضي، تمكُّن أجهزتها من القبض على صديق الأب الذي ظهر معه في فيديو المصعد، فضلًا عن سائق السيارة.

وكشفت الداخلية، أن والدة الطفلتين أبلغت بقيام طليقها بأخذ إحدى طفلتيهما من دون رغبتها، وطلبت إثبات ذلك من غير التطرق لأية تفاصيل أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما، حيث كانت الطفلتان تقيمان بصحبة والدهما بعد انفصال الزوجين حتى عام 2022، وحصول الأم على حكم بحضانتها للابنتين، ولم تقدِّم ما يُفيد ذلك.

كاميرات المراقبة

وبإجراء التحريات، تبيّن استعانة الأب بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، وقيامه بمغادرة البلاد في نفس تاريخ الواقعة مصطحبًا معه ابنته عبر ميناء القاهرة الجوي إلى إحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

وظهرت “هبة” والدة طفلتي مدينة نصر المختطفتين، لتستغيث بعد مرور 41 يومًا على الحادث، حينما قرر والدها للمرة الثالثة خطفهن بعد تخديرهن، لكنه فشل في خطف الأخيرة، فتركها بالشارع أمام المارة، بنما هرب بالطفلة الأخرى لخارج البلاد.

استغاثة الأم

وتواصلت "هبة" مع “تليجراف مصر”، لتستغيث بما فعله طليقها بابنتها، حيث ظهرت باكية ترتجف يدها، حيث صرخت قائلة :"انقذونا.. انقذوا بنتي ورجعوهالي".

وقالت "هبة" إنها لا تأمل من الدنيا، إلا أن ترى طفلتها أمام عينيها، حيث ترتعش عندما يدق جرس الباب، لظنها إن طفلتها عادت إليها من جديد.

استغاثة للسلطات السعودية

واستغاثت “هبة” بالسلطات المصرية والسعودية، ليساعدونها في إعادة طفلتها، والبحث عنها، ووصفت وجودها مع والدها وزوجته بأنه كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معني: "بنتي في سنة ثانية بقت في بلد تانية مع ناس تانية ومن غير دراستها حتى ليه؟!".

اتهمت “هبة”، والدة الطفلة حنين، طليقها “أحمد”، باختطاف ابنتهما من داخل “أسانسير” بأحد عقارات مدينة نصر، 13 ديسمبر الجاري، وهو الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم، على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويظهر الأب في الفيديو، خلال اقتحامه “الأسانسير” الذي تستقله طفلتيه “حنين” و"جنى"، يرافقه آخر، وظهرت في الفيديو “حنين”، وهي بلا حراك بعد ثوانٍ من دخول والدها، وأظهرت كاميرات المراقبة الخاصة بالعقار، أن الأب تخلى عن الطفلة “جنى” أمام العقار، وهرب بصحبة آخرين ومعهم “حنين”.

أن الطفلة غادرت البلاد رفقة والدها، بمحض إرادتها، حيث استقلا طائرة من مطار القاهرة الدولي، قاصدين إحدى الدول العربية، وظهرت صور لها وهي تسير بـ"أريحية" إلى جوار والدها في المطار، خلال إنهاء إجراءات سفرهما.

 

إحالة المتهمين للمحاكمة

وقررت جهات التحقيق، إحالة متهمين اثنين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفلتي مدينة نصر" إلى محكمة الجنح.

وقالت محامية الطفلتين، نهاد أبو القمصان، خلال مرافعتها بالجلسة السابقة، إن والد الصغيرتين “مجرم”، وإن الواقعة التي تعرضت لها الطفلتان كارثية، ارتكبها تشكيل عصابي قام بتخدير الطفلتين حتى فقدتا الوعي.

وأضافت أن الطفلتين في حضانة والدتهما قانونًا، والأب قام بإيذائهما، ولم يكن ينوي اصطحابهما ليقدم لهما الآيس كريم، بل ليحرمهما من أمهما.

وتابعت: “قدمنا 4 محاضر سابقة ضد المتهم، وهذا كافٍ لإثبات أن الأب مجرم، ونجح عام 2017 في إبعادهما عن أمهما لمدة 4 سنوات”.

search