السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

"قادرون باختلاف".. سياسيون: تهميش ذوي الهمم انتهى.. و"السيسي" جبر بخاطرهم

الرئيس السيسي وسط قادرون باختلاف

الرئيس السيسي وسط قادرون باختلاف

محمد حسن

A A

ثمن نواب وأحزاب مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم باحتفالية "قادرون باختلاف" بنسختها الخامسة، وتأكيده المستمر على أنهم جزء أصيل من المجتمع المصري.

وقال رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ علي مهران، إن مشاركة الرئيس السيسي، بالنسخة الخامسة لاحتفالية "قادرون باختلاف"، بمثابة رسالة جبر خواطر لذوي الهمم، تجسد طاقة أمل ورحمة وقدرة كبيرة على التحدي والنجاح.

دعم ذوي الهمم

أوضح مهران، في تصريحات صحفية، أن تنظيم احتفالية "قادرون باختلاف" للسنة الخامسة على التوالي  رسالة تؤكد أن المستحيل في مصر لا مكان له، وأن أصحاب الهمم في الجمهورية الجديدة يتمتعون بدعم غير مسبوق.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن الرئيس السيسي، جعل من ذوى القدرات الخاصة، مصادر افتخار فى المجتمع بعدما كانت تراهم أسرهم أعباء ثقيلة، مشيرا إلى أن كلمته أكدت مكانة ذوى الهمم،  في قلوبنا.

وقال عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب محمد سلطان، إن مصر حققت الكثير من الإنجازات في ملف قادرون باختلاف في كافة القطاعات، وظهر ذلك بداية من إنشاء صندوق قادرون باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020، وبطاقة الخدمات المتكاملة، ومزايا أخرى متعددة.

وأشار إلى أن استضافة احتفالية "قادرون باختلاف"، الطفل عبدالله من أبناء الشعب الفلسطيني، وإعداد فيديو عن معاناة الشعب الفلسطيني؛ دليل على دعم مصر للقضية الفلسطينية وتقديم كافة المساعدات الإنسانية.

الدمج بالمجتمع

وأكد أن توجيه الرئيس السيسي بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لضمان تحصيل الحقوق المنصوص عليها في التشريعات لذوى القدرات الخاصة، تهدف إلى دمجهم فى المجتمع بشكل كامل.

وقالت عضو مجلس الشيوخ حياة خطاب، إن الإنسانية والرحمة جزء اصيل من مجتمعنا، موضحة أن القيادة السياسية لن تستثنى أي فصيل في الدولة من اهتماماتها، بل هناك اهتمام واضح بجميع المواطنين في وقت كان هناك تهميش واضح لهم ، مشيرة إلى حرص الرئيس على الاهتمام والدعم المتواصل يؤكد على التحدي والمثابرة والتغلب على الظروف .

وأشادت بتصريحات الرئيس السيسي وحديثه مع الأطفال خلال الاحتفالية، موضحة أن مصر  تعتبر من الدول الرائدة في احتواء ذوي الهمم  وإعطائهم حقوقهم.

انتهاء عصر التهميش

وقال النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، الدكتور السعيد غنيم، إن الرئيس السيسي، أنهى عصر التهميش لقادرون باختلاف، موضحا حرص الدولة بتوجيهات القيادة السياسية على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوى الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع بصدارة الأولويات.

وأضاف أن ما شهدته الاحتفالية اليوم يعكس اهتمام الرئيس بذوي القدرات الخاصة، وأن الدولة حققت انتصارات عديدة لهم، ما بين مبادرات من الدولة أو تشريعات داعمة لحقوقهم.

search