السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

وكيل أوقاف البحر الأحمر يكشف خطة المساجد في شهر رمضان (خاص)

وكيل وزارة أوقاف البحر الأحمر

وكيل وزارة أوقاف البحر الأحمر

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

كشف وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، الدكتور هاني السباعي، عن خطة المساجد، على مستوى المحافظة، خلال شهر رمضان 2024، وذلك في إطار استعدادات وزارة الأوقاف للشهر المبارك.

وصرح وكيل أوقاف البحر الأحمر، لـ “تليجراف مصر”، أنه تم وضع خطة لعمل النظافة الكاملة، لجميع مساجد البحر الأحمر، لافتًا إلى أنه تم عقد اجتماع موسع مع مديري الإدارات، لوضع خطة شاملة، لتوسيع الأنشطة القرآنية والدعوية خلال شهر رمضان.

وأوضح أن 340 مسجداً، سيستقبلون المصلين لأداء صلاة التراويح، بجانب 9 زوايا بهم أئمة معتمدون من وزارة الأوقاف، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك 5 مساجد  بها موائد رحمن، طوال شهر رمضان تحت إشراف الأوقاف .

ملتقى الفكر الإسلامي

وقال إن خطة المساجد خلال شهر رمضان، في البحر الأحمر، ستشتمل على ملتقى للفكر الإسلامي، كما سيكون هناك خاطرة الفجر، وخاطرة التراويح بجميع مساجد المحافظة.

 دروس دينية 

ولفت إلى أن مساجد البحر الأحمر، ستشهد دروسا دينية على مدار اليوم، وخاصة صلاتي العصر والعشاء، مضيفًا بأنه سيتواجد 4 واعظات طوال شهر رمضان في المساجد المختلفة، وذلك من خلال برامج دينية وتثقيفية، على مدار اليوم في شهر رمضان، بجانب استقبال أسئلة، رواد بيوت الله.

مسابقة القرآن الكريم

وأشار إلى أن خطة عمل شهر رمضان، تتضمن المقارئ القرآنية، حيث يتم انعقاد المقرأة النموذجية، طبقاً للخطة الداخلية للمديرية، وانعقاد مقرأة الأئمة غير الأعضاء، لافتًا إلى أنه تم اعتماد 200 ألف جنيه، من خلال وزارة الأوقاف، ومحافظة البحر الأحمر، لمسابقة القرآن الكريم التي سيتم تنظيمها بمسجد الميناء الكبير بالغردقة، وسيتم توزيع جوائز المسابقة ليلة القدر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search