الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

مجانًا.. الداخلية تفتح مستشفيات الشرطة للكشف على السيدات

مستشفى الشرطة  - أرشيفية

مستشفى الشرطة - أرشيفية

شيماء عثمان

A A

قررت وزارة الداخلية، فتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على السيدات، احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، ويوم المرأة المصرية، وعيد الأم.

مواعيد تلقي الخدمة

وأعلنت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الخدمات الطبية، تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع خلال شهر مارس، لتوقيع الكشف الطبي على السيدات المترددات على العيادات الخارجية فى جميع التخصصات الطبية بمستشفيات الشرطة.

 كما وجهت الوزارة بصرف العلاج اللازم للسيدات المترددات على العيادات الخارجية بالمجان، بمناسبة الاحتفال بـ( اليوم العالمي للمرأة - يوم المرأة المصرية - عيد الأم )، خلال الفترة المسائية (بداية من الساعة 5 مساءً حتى 8 مساءً) يومي 1 و8 مارس، بدايةً من الساعة 8 مساءً حتى 11 مساءً، أيام 15 و22 و29 مارس الجاري.

تقدير الداخلية للمرأة

وقالت الداخلية في بيان اليوم إن هذا يأتي تقديرًا لدور المرأة المصرية وإنفاذًا لثوابت الاستراتيجية الأمنية التي ترتكز فى أحد أهم محاورها على ترسيخ المشاركة المجتمعية لهيئة الشرطة فى شتى المناسبات.

ويأتى قرار الداخلية، في إطار حرص الوزارة على تفعيل الدور المجتمعي والإنساني وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة، تقديرًا من وزارة الداخلية للمرأة المصرية ودورها الفاعل في المجتمع.

احتفال اليوم العالمي للحماية المدنية 

واحتفلت وزارة الداخلية أمس، باليوم العالمي للحماية المدنية، بعنوان "التقنيات المبتكرة في خدمات الحماية المدنية" الذي يوافق الأول من شهر مارس من كل عام.

اضطلعت وزارة الداخلية، على بناء منظومة حماية مدنية قوية ومتطورة قادرة على الحفاظ على الاقتصاد الوطني، انطلاقًا من الاستراتيجية الأمنية المعاصرة التى تتخذها وزارة الداخلية، وترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على تطوير وتحديث الإمكانيات المادية والمقومات التقنية الحديثة.

 كما ترتكز الاستراتيجية الأمنية المعاصرة، على تهيئة البيئة الوظيفية الخصبة لإطلاق الطاقات البشرية وارتيادها مدارج الجودة والإتقان، والدفع بأحدث الأجهزة لمواجهة جميع التحديات والمخاطر وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل حضاري ومتطور.

search