الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

نيابة السلام تستدعي أرملة حلمي بكر وأسرته (خاص)

حلمي بكر وزوجته سماح القرشي

حلمي بكر وزوجته سماح القرشي

أحمد عفيفي

A A

تستمع نيابة السلام إلى أقوال أرملة الموسيقار الراحل حلمي بكر، سماح القرشي، وأشقائه، بعد الخلاف الذي نشب بينهما أثناء نقل الجثمان من الشرقية إلى القاهرة. 

أسرة حلمي بكر في نيابة السلام

وأكد محامي أرملة حلمي بكر، محمد الباجوري في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن موكلته الآن داخل سراي النيابة هي وأشقاء زوجها الراحل، لسماع أقوالهم. 

وأضاف الباجوري، أنه لم يتم توجيه أي تهمة لموكلته من قبل النيابة ولكن تم استدعاؤها لسماع أقوالها فقط فيما حدث منذ خروجها مع الجثمان من الشرقية حتى وقوفها في أحد أكمنة الشرطة قبل الوصول للقاهرة تمهيدًا لدفن الراحل. 

يذكر أن الملحن الكبير حلمي بكر وفاته المنية مساء أمس الجمعة داخل أحد المستشفيات بمحافظة الشرقية.

وفاة الموسيقار حلمي بكر

وأعلنت الفنانة نادية مصطفى، المقربة من الموسيقار الراحل، عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك”، وفاة حلمي بكر، وكتبت، “لا إله إلا الله ولا نقول إلا ما يرضي الله، البقاء لله.. أستاذ حلمي انتقل إلى رحمة الله، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ربنا يصبر ابنه واخواته وكل محبيه المخلصين”.

وكان صراع اشتد قبل أيام من الوفاة بين نجل حلمي بكر، وزوجته سماح القرشي، بعد اتهام الابن للزوجة باختطاف والده وتعمد إبعاده عن أنظار العامة.

واتجه “تليجراف مصر”، إلى منزل الزوجة سماح القرشي في محافظة الشرقية، للتأكد من صحة تلك الادعاءات.

وصرح الموسيقار بعدم رغبته في الذهاب من منزل زوجته سماح القرشي بالشرقية، دون انتقال حماته معه.

بداية القصة

بدأت القصة حينما صرح هشام حلمي بكر، في مكالمة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، بأن حالة والده الصحية يُرثى لها، ويُعاني من أمراض كثيرة في مقدمتها البروستاتا، بجانب أمراض القلب والرئة.

وأشار إلى أنه يُعاني في الفترة الحالية بسبب السن، من تدهور في الذاكرة والحالة العقلية، مؤكدا أنه تلقى اتصالا هاتفيا من عمه يطلب منه النزول إلى مصر لأن حلمي بكر في أيامه الأخيرة.

وأضاف هشام حلمي بكر المقيم في أمريكا في ولاية تكساس، أن بعض أصدقاء والده وأبرزهم نادية مصطفى، أخبرته بأن والده يتعرض لسوء المعاملة من جانب زوجته سماح القرشي.

ورغم نفي سماح القرشي كل تلك الادعاءات، لكن ابن الموسيقار الراحل، وكل المحامي مرتضى منصور، ضد زوجة أبيه، واتهمها باختطافه.

يذكر أن الموسيقار الكبير ولد في 1937، وقدم عبر مسيرته 1500 لحنًا لأساطير الغناء، على رأسهم نجاة وليلى مراد ووردة، ثم أصالة وعلي الحجار ومدحت صالح ومحمد الحلو.

بكر لحن أيضًا في مسيرته، 48 مسرحية غنائية، أبرزها موسيقى في الحي الشرقي، وسيدتي الجميلة، وحواديت، كما لعب دورًا كبيرًا في اكتشاف المواهب الغنائية منذ انطلاق برامج اكتشاف المواهب.

search