السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

رئيس "الرعاية الصحية": مصر مؤهلة للمنافسة في السياحة العلاجية

المؤتمر الدولي للسياحة الصحية

المؤتمر الدولي للسياحة الصحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أحمد السبكي، إن المؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر فرصة لتعزيز التعاون العربي والإقليمي والدولي وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجال الرعاية الصحية والسياحة الصحية، مشيرا إلى أن مصر لديها كل الإمكانات التي تؤهلها للمنافسة في السياحة العلاجية على المستوى العالمي.

جانب من ترأس رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور احمد السبكي ضمن جلسات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية 

أكد السبكي، خلال خلال المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، اليوم، أهمية تطوير قطاع السياحة الصحية، لما له من دور حيوي في تحسين الخدمات الطبية وتعزيز التبادل الثقافي بين الدول، لافتا إلى تطلع الهيئة إلى مزيد من التعاون والتواصل مع الجهات المشاركة في المؤتمر وغيره من الفعاليات المهمة في مجال الرعاية الصحية والسياحة الصحية.

وبدورها، ذكرت الرئيس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، أليس يمين بويز، أن مصر منصة مثالية للسياحة العلاجية، مؤكدة أن السياحة الصحية تمثل فرصة هائلة للنمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وأكد المدير الإقليمي لتيموس في الأردن والمملكة العربية السعودية، هاشم الفاضل، أهمية اعتماد الجودة في قطاع السياحة العلاجية، مشيرًا إلى أن تقديم خدمات ذات جودة عالية يشكل أساس استدامة هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيكو ميديكال الإماراتية، مجدي رياض فايق، إن الابتكار والتكنولوجيا لهما دور كبير في تطوير هذا القطاع، مثل الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي التي تساعد في تحسين تجربة السفر الصحي وتسهم في تحقيق نتائج علاجية أفضل، بالإضافة إلى توفير منصات رقمية متقدمة تسهل عملية حجز وتنظيم السفر الصحي وتوفر معلومات شاملة عن المرافق الصحية والاختصاصيين المتاحين، كما نعمل على تقديم برامج شاملة تجمع بين العلاج والاستجمام والسياحة في الوجهات المقصودة للمسافرين.

ومن جانبها، أكدت مؤسس ورئيس شركة VGS، سارينا كاراكوس، أن السياحة الصحية العالمية مجال متنام ومثير للاهتمام في الوقت الحالي، فهي تجمع بين احتياجات السفر واستكشاف العالم مع الرغبة في العناية بالصحة وتعزيز العافية الشخصية.

وأضافت أن هذه الصناعة توفر فرصًا رائعة لتنمية الاقتصادات وتعزيز التنمية المستدامة في المجتمعات المضيفة.

وأشار إلى أن المسافرين يسعون للحصول على تجارب شاملة تجمع بين العلاج الطبي والسياحة، ويجب أن نستثمر في توفير بيئة استثنائية وخدمات عالية الجودة تلبي تلك الاحتياجات، وتبني الابتكارات التي يشهدها هذا المجال.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search