الجمعة، 02 أغسطس 2024

02:51 م

10 من ضحايا "مستريح المطاعم" للنيابة: المتهم سرقنا في مليون جنيه

أموال-أرشيفية

أموال-أرشيفية

مصطفى منازع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

فتحت نيابة الأموال العامة التحقيقات في واقعة اتهام “مستريح المطاعم” بالاستيلاء على ما يقرب من 50 مليون جنيه من المواطنين بزعم استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بالقاهرة والجيزة، خاصةً الأشخاص المصريين الموجودين بالخارج، مقابل نسبة من الأرباح تقدر بـ 25%.

واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال 10 من الضحايا، والذين أكدوا أن المتهم استولى على مبلغ مالي ما بين 400 ألف إلى مليون جنيه، مقابل توظيف تلك الأموال في مطاعم شهيرة.

وأوضح الضحايا، أمام جهات التحقيق، أن المتهم كان يقيم داخل شقة سكنية في منطقة الدقي، وكان يتخذها مقرًا لشركة وهمية لاستقطاب ضحاياه، حتى استولى على مبلغ مالي 50 مليون جنيه.

وكشف الضحايا أن المتهم استأجر مطعمًا شهيرًا في منطقة الزمالك لمدة ما يقرب من 30 يومًا، استقطب خلالها المواطنين واستولى منهم على أموالهم.

وأكد الضحايا أنهم تعرفوا على المتهم عن طريق القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منها “فيسبوك” و"تيك توك".

50 مليون جنيه

وتجري أجهزة الأمن تحريات مكثفة في واقعة اتهام “بلوجر” شهير بالاستيلاء على 50 مليون جنيه من مواطنين، بزعم استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

قصة “مستريح المطاعم” بدأت عندما تعدّدت بلاغات المواطنين أمام مباحث الأموال العامة بقيام بلوجر شهير يُدعى “م.ع”، بالنصب عليهم وإقناعهم بإرسال أموال له مقابل استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة في مدينتي التجمع والشيخ زايد مقابل أرباحٍ شهرية، لكنه توّقف عن دفع الأرباح، ورفض رد الأموال، وحُررت المحاضر اللازمة.

150 ضحية

وقالت نهى الجندي، محامية عن 10 ضحايا، إن المتهم كان يركز على المغتربين المصريين في الخارج للنصب عليهم، خاصة العاملين في دول الخليج.

وأضافت، في تصريح لـ"تليحراف مصر"، أن 10 من الضحايا طلبوا منها اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وبالفعل صدر له قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، موضحة أن عدد الضحايا تجاوز 150 شخصًا بإجمالي مبالغ يتخطى 50 مليون جنيه.

search