الجمعة، 02 أغسطس 2024

05:26 م

أحد ضحايا "مستريح المطاعم": أخذ مني نُص مليون جنيه"

عملات - أرشيفية

عملات - أرشيفية

مصطفى منازع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال رشيدي الشربيني أحد ضحايا “مستريح المطاعم”، الذي نصب على عدد من الضحايا وجمع منهم 50 مليون جنيه، بزعم استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة، إنه تعرف على المتهم وهو بلوجر شهير عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الضحية، أن المتهم كان ينشر إعلانات مكثفة عبر السوشيال ميديا، لاستقطاب ضحاياه، ما أدى لوقوع عدد كبير من الضحايا في فخ النصب، مؤكدًا، أن المتهم زعم قدرته على توظيف الأموال مقابل فائدة 50%.

وتابع الشربيني، “قبل ثلاث سنوات ذهبت إلى المتهم في مكتبه بشارع عباس العقاد، وقال لي (إحنا بنأسس فروع مطاعم، واشتركت معاه بـ500 ألف جنيه)”، موضحًا، "اكتشفت إن مفيش فروع وكل دا نصب".

وأضاف، في الفترة الأخيرة طلبت من المتهم الأرباح المتفّق عليها، ولكنه أخذ يماطلني، وعندما تكرر طلبي بتسديد الفوائد أعطاني 2500 جنيه فقط".

واختتم حديثه بقوله"أنا مش عارف أوصل له، وكل عناوينه في الشيخ زايد والدقي والمهندسين اتقفلت".

50 مليون

من جهتها، تجري الأجهزة الأمنية تحريات مكثفة في واقعة اتهام “بلوجر” شهير بالاستيلاء على 50 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

قصة “مستريح المطاعم” بدأت عندما تعدّدت بلاغات المواطنين أمام مباحث الأموال العامة بقيام بلوجر شهير يُدعى “م.ع”، بالنصب عليهم وإقناعهم بإرسال أموال له مقابل استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بمنطقتي التجمع والشيخ زايد مقابل أرباحٍ شهرية، لكنه توّقف عن دفع الأرباح، ورفض رد الأموال، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

150 ضحية

وقالت نهى الجندي محامية عن 10 ضحايا، "إن المتهم كان يركز على المغتربين المصريين في الخارج للنصب عليهم، خاصة العاملين بدول الخليج".

وأضافت في تصريح لـ"تليحراف مصر"، أن 10 من الضحايا طلبوا منها اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وبالفعل صدر له قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، لافتة إلى أن عدد الضحايا تجاوز 150 شخصًا بإجمالي مبالغ يتخطى 50 مليون جنيه.

search