الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

أحد ضحايا "مستريح المطاعم": أخد تحويشة عمري.. 3 سبائك ذهبية

عملات

عملات

عمرو عبد الله - مصطفى منازع

A A

قال محمد ذكي، أحد ضحايا "مستريح المطاعم"، المتهم بالنصب على نحو 150 ضحية، والاستيلاء على 50 مليون جنيه منهم، بزعم استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة، إنه تعرف على المتهم “محمد .ع”، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف ذكي لـ"تليجراف مصر" أن المتهم كان معروفا كـ"بلوجر"، وكان ينشر إعلانات عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لاستقطاب ضحاياه، خاصةً المغتربين بدول الخليج، ويدعي قدرته على توظيف الأموال مقابل ربح يتراوح بين 25% ويصل لـ60%"، ما أدى لوقوع عدد كبير في فخ النصب.

3 سبائك ذهب

وتابع ذكي: سهمت مع المتهم بمبلغ كبير حصيد سنوات من الشقا في الخليج، وكان عبارة عن 3 سبائك ذهب، السبيكة 50 جرام، ما يعادل 700 ألف جنيه تقريبا.

كافيهات ومطاعم

وأضاف: عندما طلبت منه الأرباح المتفق عليها، قال لي "مش هقدر أدفعلك دلوقتي، أنا بتوسع في الفروع، لكن ممكن أعطيك مجموعة من الأسهم مجانيه كبديل للأرباح، وبالفعل أرسل لي ورقة ملحقه للعائد بها 20 سهما، كجزء من الأرباح".

نصاب محترف

واستطرد الضحية، بعد مرور عام طلبت منه الأرباح مرة أخرى، ولكنه ماطلني بحجة انه يقوم بفتح مشاريع مطاعم وشركات علامة تجارية ومطعم مركزي في الإسكندرية ووسط البلد، حتى انقطع الاتصال بيننا واختفى في ظروف غامضة ولم يظهر حتى الآن.

واختتم الضحية حديثه بقوله،: "ذهبت مع ضحايا آخرين يقترب عددهم من 150 شخصًا إلى نيابة الأموال العامة بالتجمع الخامس، وقمنا بتحرير محاضر ضده، وطالبنا بسرعة إجراء التحريات وضبط المتهم من أجل عودة أموالنا".


ملايين بالجملة

من جهتها، تجري الأجهزة الأمنية تحريات مكثفة في واقعة اتهام “بلوجر” شهير بالاستيلاء على 50 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

قصة “مستريح المطاعم” بدأت عندما تعدّدت بلاغات المواطنين أمام مباحث الأموال العامة بقيام بلوجر شهير يُدعى “م.ع”، بالنصب عليهم وإقناعهم بإرسال أموال له مقابل استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بمنطقتي التجمع والشيخ زايد مقابل أرباحٍ شهرية، لكنه توّقف عن دفع الأرباح، ورفض رد الأموال، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

150 ضحية

وقالت نهى الجندي محامية عن 10 ضحايا، "إن المتهم كان يركز على المغتربين المصريين في الخارج للنصب عليهم، خاصة العاملين بدول الخليج".

وأضافت أن 10 من الضحايا طلبوا منها اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وبالفعل صدر له قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، لافتة إلى أن عدد الضحايا تجاوز 150 شخصًا بإجمالي مبالغ يتخطى 50 مليون جنيه.

search