السبت، 05 أكتوبر 2024

05:19 م

بتهمة الرشوة.. السجن 3 سنوات لمدير إدارة هندسية بقنا

محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي

محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي

قنا - إبراهيم زايد

A A

عاقبت محكمة جنايات دشنا بمحافظة قنا، مدير الإدارة الهندسية السابق بدشنا، وآخرين، بالسجن المشدّد ثلاث سنوات.

أصدرت محكمة الجنايات بدشنا، حكمها في الجناية رقم 14587 لسنة 2022، والمقيّدة برقم 2099 نجع حمادي، ضد مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا سابقًا وبالوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف حاليًا، وآخر حضوريًا بالسجن المشدّد ثلاث سنوات والعزل من الوظيفة والإلزام بالمصاريف، وغيابيًا لمهندسة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بذات الحكم السابق.

كما تم الحكم غيابيًا على بعض المتهمين من العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بالسجن ثلاث سنوات والإلزام بالمصاريف، بتهمة الحصول على منفعة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لمحافظ قنا، إن هذا الحكم يؤكد أن الدولة بكافه أجهزتها ومؤسساتها جادة في حربها ضد الفساد والفاسدين، وأنه لا رحمة أو رأفة تجاه منْ تسوِّل لهم أنفسهم التهاون في الحفاظ على المال العام.

وأضاف أن حماية المال العام وحماية المواطنين من الفاسدين من أولويات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أنه لن يسمح لأحد بتعطيل مصالح المواطنين، أو التستر على الفساد، مؤكدًا اتخاذ عقوبات رادعة حيال الموظفين الفاسدين والمتلاعبين بمصالح المواطنين.

وأكد حرص المحافظة بكافة أجهزتها على متابعة أوجه صرف المال العام والحفاظ عليه، تنفيذًا للتعليمات الرئاسية، بمواجهة كافة صور الفساد وإهدار المال العام.

search