الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

بـ70 مليون جنيه.. "الحريفة" متمسك بصدارة شباك التذاكر

الحريفة في الصدارة

الحريفة في الصدارة

محمد صالح

A A

مازال فيلم "الحريفة" في صدارة شباك التذاكر للسينما المصرية لهذا الأسبوع، وهو المركز الذي يحققه منذ بداية عرضه قبل 9 أسابيع. 
ونجح الفيلم في تحقيق إجمالي إيرادات بلغت 71 مليون جنيه، وأصبح الفيلم واحدًا من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية على الإطلاق.


أبطال الحريفة

ويضم فيلم "الحريفة"، مجموعة من الفنانين من بينهم نور النبوي وأحمد غزي وكزبرة ونور إيهاب وخالد الذهبي وعبد الرحمن محمد وسليم الترك وغيرهم.
ويتميز الفيلم بظهور خاص للفنان بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، بالإضافة إلى اللاعب السابق أحمد حسام ميدو، وهو من تأليف إياد صالح وإخراج رؤوف السيد.
تدور قصة فيلم "الحريفة"، حول ماجد، لاعب كرة قدم تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة.


رحلة 404

وبالمركز الثاني، جاء فيلم "رحلة 404" للفنانة منى زكي، بإجمالي إيرادات تعدت الـ 25 مليون جنيه.
وتدور أحداث الفيلم حول "غادة" التي تجسدها منى زكي، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من ماضٍ ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، ليطرح الفيلم سؤالا: هل ستسير الأمور بسلام وتحل المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج؟ أم أن العودة إلى الماضي لابد أن يلوثها مرة أخرى؟


أبو نسب

في المركز الثالث، جاء فيلم الفنان محمد إمام "أبو نسب"، بإجمالي إيرادات 52 مليون جنيه، ويشارك في بطولته أيضا ياسمين صبري، وماجد الكدواني.
وتدور أحداث "أبو نسب" حول شخصية "علي"، طبيب أطفال غريب الأطوار، يستعد للزواج من "داليا".


الإسكندراني


وبالمركز الرابع، جاء فيلم "الإسكندراني" للمخرج خالد يوسف بإجمالي إيرادات بلغت 28 مليون جنيه.
الفيلم بطولة أحمد العوضي، وزينة، وحسين فهمي، وصلاح عبدالله، ومحمود حافظ، وعصام السقا، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.
وجاءت المراكز من الخامس إلى الثاني عشر على النحو التالي: "أنف وثلاثة عيون"، "التجربة المكسيسكية، "السيسيتم"، "درويلة"، "عصابة عظيمة"، "وقت إضافي"، "عادل مش عادل"، "شماريخ".


 

search