الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:38 ص

لتنظيف الكليتين.. كيفية تحضير مشروب البصل

مشروب البصل لتنظيف الكليتين

مشروب البصل لتنظيف الكليتين

خاطر عبادة

A A

كشف خبراء التغذية عن طريقة جديدة لتنظيف الكليتين وتقوية النظام الكلوي، من خلال مشروب يعتمد على البصل كمكون أساسي يوميًا.

مشروب البصل للتخلص من السموم 


مشروب للتخلص من السموم 

ووفقا لصحيفة لا راثون الإسبانية، فإن البصل يستخدم منذ عدة قرون كمكمل غذائي لصحة الكلى، لما تتوفر فيه عناصر التنقية والمضادات الحيوية وكونه مدرًا للبول.

والعنصر النشط الرئيسي للبصل، هو الأليسين، والذي يعمل كمضاد للالتهابات وإزالة السموم، وهذه الميزة لإزالة السموم ذات أهمية خاصة لصحة الكلى.

من خلال شرب كوب من مشروب البصل هذا كل يوم، يمكننا تقوية الجهاز الكلوي، وتخفيف الالتهاب، والقضاء على احتباس السوائل وتخفيف مضايقات الكلى المختلفة.

والآن نتعرف على كيفية تحضير هذا “الخليط شبه المعجزة”.

المكونات

2 لتر من الماء

اعصر ليمونتين

3 أغصان من البقدونس

2 بصل خام

التحضير

أولاً، ضع لترين من الماء في وعاء كبير، ثم اترك الوعاء لبضع دقائق على النار حتى يصبح الماء ساخنًا ولكن دون الغليان.

وفي أثناء تسخين الماء، أحضر حبتين من البصل الخام وابدأ في تقشيرهما، بمجرد تقشير البصل، قم بتقطيعه إلى عدة قطع أو شرائح، حسبما تفضل.

عندما يصبح الماء جاهزا، يجب سكبه بعناية في إبريق مقاوم للحرارة، بعد ذلك، أضف قطع أو شرائح البصل التي قمت بتحضيرها مسبقًا.

ثم أضف 3 أغصان من البقدونس واعصر ليمونتين طازجتين، ستوفر هذه المكونات نكهة إضافية وتساعد على تعزيز الخصائص المفيدة لهذا العلاج.

وأخيرا يجب ترك هذا الخليط لمدة ساعتين على الأقل، سيسمح هذا الوقت بخلط جميع المكونات ونقع خصائص كل منها في الماء.

وبعد ساعتين، يجب تصفية السائل من خلال مصفاة لإزالة القطع الصلبة ثم البدء في تناول هذا العلاج الطبيعي لتنظيف الكلى، والذي يجب تناوله باعتدال، لأنه قد يربك المعدة في بعض الحالات.


ليس للجميع

رغم أن هذا العلاج ثبتت فعاليته، وفقا للتقرير، إلا أنه لا يناسب جميع الناس، مثل من يعانون من انخفاض ضغط الدم، لأن هذا المشروب يتسبب في خفض ضغط الدم بشكل أكبر.

وبالنسبة لمن يتناولون أدوية مدرة للبول، فيجب استشارة أخصائي صحي قبل البدء في تناول هذا العلاج، كما لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم، لأنه قد يؤدي إلى انخفاض حاد في مستويات السكر في الدم.

وقد يسبب هذا العلاج نتائج سيئة لدى المرضى الذين يعانون من ارتجاع الحمض وتهيج المعدة.


وظيفة الكلى

الكلى هي جزء من الجهاز البولي تعمل على تخليص الجسم من الماء الزائد والفضلات التي لم يعد يحتاجها الجسم عن طريق البول. 

وللكلى أيضًا وظائف أساسية أخرى، مثل المساعدة في تنظيم درجة الحموضة في الدم، والحفاظ على توازن الأملاح والمعادن، وإنتاج الهرمونات التي تشارك في التحكم في ضغط الدم، وإنتاج الدم الأحمر، وصحة الخلايا والعظام.

للحفاظ على كليتنا نظيفة وصحية تمامًا، من المهم، أولاً وقبل كل شيء، الحصول على كمية كافية من الماء، وتقليل تناول الملح في الوجبات، وتناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة أو منتجات الألبان منزوعة الدسم، وتجنب استهلاك الكحول أو التدخين.

كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تساعد على تنقية السموم من خلال العرق.

search