الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:22 ص

اللواء ياسر وهبة مهّد لموهبته.. الشاعر عطا نور: أقاتل بالقلم وذخيرتي الحبر

اللواء ياسر وهبة والشاعر عطا نور عطا

اللواء ياسر وهبة والشاعر عطا نور عطا

ناجي أبو مغنم

A A

ارتبط اسم اللواء ياسر وهبة بتقديم الاحتفالات والمناسبات الوطنية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكلماته البراقة المُختارة بعناية وقصائد لمست شغاف القلوب ولاقت قبول الجميع.. وفي الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد أفصح عن مؤلف تلك الكلمات وهو الدكتور عطا نور عطا. 

الدكتور عطا نور الحاصل على درجة الدكتوراة في الحقوق بقسم الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، تحدث لـ"تليجراف مصر" قائلًا "إنها إشادة كبيرة في حدث ضخم بحضور الرئيس، لقد مثلت لي مفاجأة سارة من شخصية اعتبرها أهم صوت في تاريخ مصر، ويستحق أن يكون صوت مصر عن جدارة واستحقاق لما يتمتع به من قدرات وإمكانيات بارعة في التلوين الصوتي، والأداء المميز وقوة التأثير والتفاعل واستخدام الصوت، والتنغيم بقدرات عالية كل هذا مع عاطفة وطنية مخلصة صادقة”.

ابن قرية منشأة منصور مركز أجا بمحافظة الدقهلية والمقيم حاليًا بدولة الإمارات العربية المتحدة ويعمل بها أيضًا؛ قال إنه كتب العديد من القصائد منها لم يخرج للنور بعد، مشيرًا إلى تكريمه من قِبل وزير الدفاع الأسبق الفريق أول صدقي صبحي، على قصائد وطنية ألقاها أمامه حينما كان يؤدي الخدمة العسكرية جنديًا بسلاح المدرعات بالقوات المسلحة.

وحول سبب كتابته للقصائد الوطنية، اعتبر عطا، أنها من أصدق أنواع الشعر لا سيما في الوقت الحاضر قائلًا “أكتب دائمًا بدافع الحس الوطني لأجل مصر وأتمنى أن تظل مسيرة عطائي من أجل الوطن”.

وتابع عطا، “نحن جنود نخدم بلادنا بالقلم وعلينا دور كالجندي حامل السيف والسلاح.. نحن مقاتلون في صفوف الوطن بالقلم وذخيرتنا الحبر الذي نستطيع من خلاله أن نعزز الشعور الوطني ونرفع منسوب الوطنية المصرية إلى أعلى مستوياتها ونلون أعلام بلادنا بمداد الفخر والعزة، وستبقى الوطنية دومًا شعلة متوهجة في صدور المصريين لا ينطفئ بريقها”.

الدكتور عطا نور عطا

أول قصيدة وطنية من تأليف عطا، ألقاها اللواء ياسر وهبة في الندوة التثقيفية التي أقيمت في شهر أكتوبر عام 2021، وله ديوان مطبوع حاليًا عنوانه “بنت السماء” وهناك ديوان آخر تحت الطبع سيخرج للنور قريبًا.

الدكتور عطا نور عطا
search