السبت، 06 يوليو 2024

08:58 م

"عملات معدنية" في محرك طائرة يؤخر رحلتها 4 ساعات بالصين

طائرة صينية

طائرة صينية

روان رضا

A A
سفاح التجمع

أخر راكب رحلة داخلية تديرها شركة طيران جنوب الصين من سانيا إلى بكين لمدة “أربع ساعات”، بعدما ألقى "عملات معدنية" في محرك طائرة “إيرباص إيه 350”، يوم الأربعاء، 6 مارس الجاري.

ونشرت “فلايت رادار 24”، مقطع فيديو نشره على الإنترنت، تظهر فيه مضيفة طيران وهي تستجوب راكبا يزعم أنه ألقى من ثلاث إلى خمس عملات معدنية في محرك الطائرة.

ولجأت شركة طيران جنوب الصين إلى منصة التواصل الاجتماعي "ويبو" لتثقيف الركاب حول المخاطر والعواقب المحتملة لمثل هذه الإجراءات.

فيديو الراكب

تفاصيل الرحلة 

وفقا لبيانات من موقعين لتتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24" و"فلايت واير"، كان من المفترض أن تغادر رحلة جنوب الصين “سي 8805” من مدينة سانيا الجنوبية في جزيرة هاينان إلى بكين في الساعة 10:00 صباحا (بالتوقيت المحلي) يوم 6 مارس، لكنها لم تغادر حتى حوالي الساعة 2: 16 مساء.

كشف السلامة 

وأكدت شركة طيران جنوب الصين، أن الطائرة خضعت لفحص شامل للسلامة قبل الإقلاع، ولم يتم الكشف عن أي مشاكل تتعلق بالسلامة.

وأبلغت خدمة عملاء شركة الطيران وسائل الإعلام الحكومية بأنه تم اكتشاف عملات معدنية أثناء عمليات الفحص الأمني، ولكن لم يتم الكشف عن الرقم الدقيق.

حادث مماثل

ليست هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها مثل هذا الحادث في الصين، ففي عام 2017، ألقى راكب مسن عملات معدنية على طائرة تابعة لشركة طيران جنوب الصين أثناء صعوده إلى مطار "بودونج الدولي" في شنغهاي، مدعيا أنها كانت بادرة "صلاة من أجل رحلة آمنة".

في حالة أخرى عام 2019، رفعت شركة “لاكي إير”، وهي شركة طيران صينية، دعوى قضائية ضد أحد الركاب مقابل 21000 دولار بعد أن ألقا عملتين في محرك طائرة تيمناً "بحسن الحظ"، وفقا لشركة طيران بسيطة.

search