الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

انطلاق ملتقى الفكر بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

مسجد الميناء الكبير

مسجد الميناء الكبير

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

انطلقت فعاليات الملتقى الفكري بمسجد الميناء الكبير بالغردقة البحر الأحمر، عقب صلاة العشاء والتراويح مساء الإثنين، بعنوان “أركان الايمان”.

ويأتي الملتقى في إطار نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، تحت رعاية وزير  الأوقاف محمد مختار جمعة، وإشراف وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر هاني السباعي.

وحاضر في الملتقى، وكيل الوزارة  هانى السباعي، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الاحمر الأزهرية الدكتور محمد حسانين، وإمام وخطيب المسجد الدكتور حسام النحاس، بحضور جمع غفير من المصلين.

تكثيف الفعاليات الدينية

وأعلن وكيل وزارة أوقاف بالبحر الأحمر  الدكتور هانى السباعي، أنه تقرر تكثيف الفعاليات والأنشطة الدعوية والقرآنية التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك في إطار استعدادات مديرية أوقاف بالبحر الأحمر  خلال الشهر الكريم، ضمن النشاط الدعوي والعلمي و التثقيفي لوزارة الأوقاف خلال الشهر المبارك.

ملتقى يومي

وفى تصريحات لـ"تليجراف مصر"، قال وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر  الدكتور هاني السباعي، إن المديرية تقيم يوميًا ملتقى الفكر  الإسلامي الرمضاني هذا العام، و الذي يعقد يوميًا عقب صلاة التراويح بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، و يحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.


وأوضح أن الجدول الذي انتهت منه المديرية، شمل جميع أيام شهر رمضان المبارك، حيث يشهد اللقاء يوميًا أحد علماء الأزهر الشريف، بالإضافة إلى إمام وخطيب من مديرية أوقاف البحر الاحمر، ويتضمن اليوم درسًا عقب صلاة العصر، وكذلك ملتقى السهرة عقب صلاتي العشاء والتراويح.


أما عن الدروس التي يتضمنها الملتقى، فأبرزها يأتي على النحو التالي: أركان الإيمان، والصوم وأثره في السلوك، وآداب المساجد، وأهم الأحكام الفقهية المتعلقة بالصيام، وفروض الكفايات، وفضل الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم، وانتصارات العاشر من رمضان,

كما تشمل الدروس، الإعجاز البياني في القرآن الكريم، والصدق في القول والعمل، وفضائل الصيام، ومكانة الصحابة رضي الله عنهم، وجبر الخواطر، ودروس من يوم بدر، وحقوق الوالدين، ودروس من فتح مكة، وغيرها من الدروس الكثيرة، بجانب العزيمة التي يتضمنها الملتقى طوال أيام الشهر الكريم.

search