الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:00 م

بائع مناديل يرفض المال الحرام.. ويُذهل مذيع "على الله" بأمانته (فيديو)

"عم محمد" بائع المناديل خلال تسلمه الجائزة

"عم محمد" بائع المناديل خلال تسلمه الجائزة

جاسر الضبع

A A

في عناية الخالق، يسير المحبون نحوه مقدمين شكواهم، وبصبر ينتظرون الإغاثة، متقبلين ما كتب لهم، مستمدون العزم من قدرته وقوته، وعندما تضيق بهم السبل، يتوجهون إلى معين رحمته، يغترفون من جوده ويعبرون عن امتنانهم لعطاياه.

على اللّه !

برنامج “على الله”، الذي يُعرض عبر شاشة “تليجراف مصر” في شهر رمضان، يوميًا، ويقدمه الزميل “حسن محفوظ”، يلقي البرنامج الضوء على العلاقة الصادقة بين العباد وربهم. 

يعكس البرنامج صدق الإيمان وعمق العبودية لدى الناس البسطاء، ويبرز مدى تعلقهم بالله، وتفانيهم في اتباع أوامره، وتجنبهم لمعصيته. 

تلك المشاعر الفياضة بالإيمان، التي تشع بالضياء والاتصال الروحي، تُهدي للمشاهد إحساسًا بالمودة والشفقة.

لقطة من حلقة اليوم

حلقة اليوم

في لقاء إنساني مؤثر، قابل الزميل بائع مناديل بسيط في أحد شوارع القاهرة، وقام بتنفيذ اختبار لأمانته،

حيث عرض على البائع مبلغًا من المال قائلاً إنه وجده، وسأله إن كان المبلغ له، بكل تعفف، رفض بائع المناديل، قبول المال، مؤكدًا أنه ليس له.

لم يكتفِ المذيع بذلك، بل حاول إغراء البائع بالمبلغ، مشيرًا إلى أنه يمكنه أخذه ولكن عليه تحمل ذنبه أمام الله.

ومع ذلك، ظل البائع ثابتًا على موقفه، رافضًا العرض ومعلنًا أنه لا يستطيع تحمل ذنب تلك النقود، مؤكدًا بساطته وأمانته.

تطرق الحوار بين المذيع والبائع إلى مواضيع الأمانة وأهمية الرزق الحلال الذي لا يأتي بالكذب أو التحايل، وقبل أن يغادر المذيع، طرح سؤاله الأخير مرة أخرى: “هل تلك النقود ملكك؟”، وكان الجواب الصادق مرة أخرى: “لا، لا تخصني”.

بعد لحظات من مغادرة المذيع، عاد كاشفا عن هويته وكشف عن فكرة البرنامج الذي يقدمه، معلنًا فخره بالبائع الأمين ومقدمًا له المكافأة المخصصة للأمناء، تقديرًا لصدقه وشرفه، هذا اللقاء ليس مجرد حلقة في برنامج تلفزيوني، بل هو درس في الأخلاق والقيم الإنسانية النبيلة.

على الله، برنامج تقديم الإعلامي حسن محفوظ، ومن إنتاج “تليجراف مصر”، وبرعاية “فانتازيا”، رائدة صناعة المراتب والمفروشات في مصر.
 

search