الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

خلاف على "ديفندر" الأهلي الثالث.. تفضيل ديانج على كوكا لهذه الأسباب

احتفال لاعبي الأهلي بهدف الشحات في مرمى اتحاد جدة

احتفال لاعبي الأهلي بهدف الشحات في مرمى اتحاد جدة

محمود حسن

A A

يختتم فريق الأهلي، اليوم الأحد، تحضيراته للمباراة الهامة والمرتقبة التي تجمعه غدا مع فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية حتي 22 ديسمبر الجاري.

وأدت مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة اتحاد جدة مراناً خفيفاً أمس من أجل التخلص من الإجهاد، وفي التدريب عقد المدرب السويسري مارسيل كولر جلسة مطولة حضرها محمود الخطيب رئيس النادي، للمطالبة بطي صفحة الانتصار على النادي السعودي والتفكير في مباراة نصف النهائي كونها تأتي أمام خصم قوي لديه لاعبون ذوو خبرات وسرعات كبيرة أيضاً.

ولم يستقر الجهاز الفني للأهلى حتي الآن على التشكيل الأساسي الذي يخوض به الفريق مباراة الغد، خصوصا مع إصابة محمود عبد المنعم كهربا وخضوعه اليوم لفحص طبي لتحديد موقفه من اللحاق باللقاء.

خلاف الديفندر الثالث

وبعيدا عن كهربا، وبحسب مصادر داخل الفريق، هناك خلاف بين مارسيل كولر ومعاونيه في الجهاز الفني فيما يتعلق بـ"الديفندر" الثالث الذي سيجاور إمام عاشور ومروان عطية في مباراة فلومينينسي البرزايلي، إذ يريد المدرب السويسري الاعتماد على اللاعب أحمد نبيل كوكا، فيما يرى معاونوه أن المالي إليو ديانج هو الأنسب لهذه المواجهة القوية.

وبرر مارسيل كولر وجهة نظره في الانحياز لكوكا بأن اللاعب يمتاز بسرعة أعلى من ديانج، وبالتالي يستطيع التعامل مع نجم وسط فريق فلومينينسي أندري تريندادي، أما معاونو كولر، وتحديدا سامي قمصان المدرب المساعد، فيري أن الأهلي سيكون في حاجة شديدة خلال مباراة الغد إلى إليو ديانج الذي يمتاز بالقوة والقدرة على التعامل مع صلابة نجوم وسط الفريق البرزايلي.

مكافآت مغرية 

ومنحت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب لاعبو الفريق والجهاز الفني وعودا قاطعة بحصولهم علي مكافآت مالية مغرية في حالة التأهل إلي نهائي كأس العالم للأندية، إذ يحصل كل لاعب في الفريق على 250 ألف جنيه، بينما يحصل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر راتب شهر وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية.

وتصل قيمة مكافآت كأس العالم للأندية، وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى 16.5 مليون دولار، ويحصل الفريق صاحب المركز الأول على خمسة ملايين دولار، بينما يحصل الفريق الوصيف على أربعة ملايين دولار.

search