الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:58 ص

"أهلا بالمساهراتي".. دبي تعزز سمعتها كـ"مدينة رمضانيّة"

رمضان في دبي

رمضان في دبي

روان رضا

A A

مع بداية شهر رمضان المبارك، استعدت دبي لتزويد سكانها وزوارها بمجموعة غير عادية من التجارب والأنشطة. تهدف حملة "رمضان في دبي"، التي أطلقت بتوجيهات من الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي ورئيس مجلس دبي للإعلام، إلى إبراز التقاليد الثقافية في المدينة وخلق جو من البهجة للجميع احتفالا بالشهر المبارك.

حملة “رمضان في دبي”

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر موقعه الرسمي انطلاق حملة "رمضان في دبي" والتي ستشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التي تناسب جميع الأذواق. من وجبات الإفطار التقليدية وتجمعات السحور إلى الأسواق الرمضانية في الهواء الطلق، والأحداث الترفيهية العائلية، والتجارب الثقافية. تهدف الحملة إلى تعزيز التعاون والمشاركة المجتمعية وقيم الشهر الفضيل.

ستشهد حملة "رمضان في دبي" العديد من الفعاليات الترفيهية على مدار الشهر. ستضيء عروض الألعاب النارية المذهلة السماء في “بلوواترز” و “جميرا بيتش ريزيدنس” و “دبي فستيفال سيتي مول” في تواريخ محددة. كما ستسعد وسائل الترفيه التقليدية مثل “المساهراتي” وعازفي العود في مواقع مختلفة. ستظهر شخصيات الأطفال المحبوبة، “مدهش ودانا”، وعروض “ماشا والدب” في كوكا كولا أرينا، بينما يمكن لعشاق الموسيقى حضور الحفلات الموسيقية لفنانين مشهورين.

طعام الشراع الرمضاني 

سيتم تعزيز سمعة دبي كوجهة لتناول الطعام خلال شهر رمضان. ستقدم المدينة مجموعة واسعة من خيارات الإفطار والسحور، مما يتيح للضيوف الاستمتاع بالمأكولات المحلية والعالمية. سيوفر مهرجان "طعام الشارع الرمضاني" في الكرامة أجواء مجتمعية نابضة بالحياة لاستكشاف النكهات المحلية والاستمتاع بالطقس الليلي اللطيف. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الفنادق في جميع أنحاء المدينة وجبات إفطار خاصة وتجارب لتناول الطعام، مما يوفر فرصة للمقيمين والزوار لتذوق جوهر رمضان.

الخيم الرمضانية 

سيتم إنشاء خيام رمضانية في جميع أنحاء دبي، مما يوفر أجواء أصيلة تتماشى مع روح الشهر الفضيل. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر الخلابة والأجواء المميزة في مواقع مثل" حديقة رمضان في “هيلتون دبي الحبتور سيتي” و "التراس بين الأبراج" في فندق جميرا أبراج الإمارات.

متعة التسوق

ستعرض وجهات ومراكز التسوق في دبي مجموعة واسعة من وسائل الترفيه والعروض الترويجية والعلامات التجارية المحلية والعالمية. سيستضيف دبي فستيفال سيتي مول، وباي باي سوشيال، ومول الإمارات، وغيرها من مراكز التسوق الشهيرة الخيام الرمضانية والأسواق والعروض الخاصة. ستتاح للزوار أيضا فرصة الفوز بجوائز مثيرة من خلال الحملات والسحوبات المختلفة.

عروض الفنادق

أعدت الفنادق في دبي عروضا ترويجية حصرية لتلبية احتياجات العائلات والأصدقاء خلال شهر رمضان. تتوفر عروض الإقامة، بالإضافة إلى عروض الإفطار والسحور، في الفنادق الشهيرة مثل منتجع وسبا تاج إكزوتيكا بالم دبي، وسوفيتيل دبي بالم، وجي دبليو ماريوت ماركيز، وميليا ديزرت بالم. ستتاح للعائلات أيضا فرصة الاستمتاع بعروض خاصة في منتجع ليغولاند دبي، حيث يمكن للأطفال تناول الطعام مجانا.

وجهات العائلات 

تقدم دبي أيضا مجموعة من الأنشطة والمعالم السياحية للعائلات لخلق ذكريات خاصة خلال شهر رمضان، مثل: حديقة دبي المعجزة، متحف مدام توسو ، ومتحف الأطفال "أولي أولي" ليست سوى عدد قليل من الوجهات التي يمكن للعائلات قضاء وقت ممتع معا والانخراط في تجارب ممتعة وتعليمية.

search